عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يتحدثون لـ تحيا مصرعن بيان البرلمان الأوروبي.. محمد هيبة: أكثر من 170 نائب رفضوه .. جيهان البيومي: يعتمد على أكاذيب مغلوطة..سامح عاشور: لا يستحق الرد«فيديو»

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

رفض نواب البرلمان المصري  بيان البرلمان الأوروبي، لإحتواءه  على معلومات خاطئة وغير صحيحة، ومصر من أكثر الدول التى تحاكي حقوق الإنسان منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، واهتمت الدولة بحياة كريمة للمواطن المصري، وتشكيل لجنة العفو الرئاسي، فقرار البرلمان الأوروبي كاذب ومضلل لا يعرف عن حقوق الإنسان شئ، كيف يتحدث عن الدولة المصرية بهذا الشكل الذى يرفضه جميع المصريين.

تحيا مصر 

رئيس حقوق إنسان الشيوخ يتحدث لـ تحيا مصر عن بيان البرلمان الأوروبى ويؤكد: أكثر من 170 نائب رفضوا البيان.. فيديو

وفي هذا السياق وجه  الدكتور محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي  بمجلس الشيوخ، الشكر لأعضاء  النواب في الاتحاد الأوروبي  الذين  رفضوا هذا البيان الأوروبي، وعددهم ما يقرب لأكثر من 170  نائب، لأنه مبني على باطل وغير دقيق، كما شكر بعض القيادات في الاتحاد الأوروبي على موقفهم تجاه مصر، والذين رفضوا صدور هذا البيان، واعتبروه تدخل في شئون مصر.

وأضاف الدكتور محمد هيبة،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه بالنسبة  للتصويت فصوت أكثر من 300 نائب على هذا البيان، لأن هذا البيان لمصادر غير موثوق فيها نهائي، وبالتالي هذا البيان مبني على باطل وليس حقيقي.

 ودعا الدكتور محمد هيبة،  أعضاء البرلمان لزيارة مصر ليروا ما تم من إنجازات في مصر على أرض الواقع للمواطنين المصريين، معقبا:" وبخصوص البيان الأوروبي فاليوم هناك 14 دولة إفريقية بيتم استنزافها.. فإين حقوق الإنسان؟، وأين حقوق 150 مليون مواطن يمثلوا شعبين المصرى  والسودانى من حقوق الإنسان في المياه وسد النهضة؟، قائلاً " لم نسمع أحد من الاتحاد الأوروبي ولا البرلمان الأوروبي يتحدث عن سد النهضة"، وأين حقوق الإنسان في قتل بعض مواطني العراق ظلماً تحت مسمى أسلحة الدمار الشامل؟.

وأكد الدكتور محمد هيبة، على أنه لابد من التواجد كبير لنا في توضيح الحقيقة، والوجود على الساحة الدولية، ولا يترك الأمر للمصادر الغير موثوق فيها أن تشوه صورة مصر، مشيرًا إلى أن حياة كريمة حق من حقوق الإنسان، وهناك إصلاحات كثيرة تتم على أرض الواقع، لذلك لابد من تواجدنا الكبير من خلال البرلمانيين الأوروبيين والصحف التى تخرج من العالم ومن أوروبا.

النائبة جيهان البيومى تتحدث لـ تحيا مصر عن بيان البرلمان الأوروبى وتؤكد: يعتمد على أكاذيب وبيانات مغلوطة..فيديو

قالت النائبة جيهان البيومى، عضو مجلس النواب، إن بيان البرلمان الأوروبى يعتمد على أكاذيب وبيانات مغلوطة، فلابد أن يكون هناك نوع من أنواع التحريات الدقيقة، وأن يكون كل كلمة صادقة وليست أهداف لجماعات إرهابية، ولا لجماعات  ليس لها من المصداقية أن تدعي أن مصر لا تحظى بوجود حقوق الإنسان،  مشيرة  إلى أن المرأة لامست حقوقها في الحياة السياسية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت النائبة جيهان البيومى  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الإفراج على العديد من الغريمات، والإفراج عن العديد من المسجونين في العديدي من القضايا السياسية، واستضافة مصر للأخوه الأشقاء مثل السوريين، وحياة كريمة نمط  ودليل واضح لحقوق الإنسان.

وأكدت النائبة جيهان البيومى، أن حقوق الإنسان في مصر بدأت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي عصر جديد وعهد جديد والمصريين يشهدوا بذلك.

وتطالب  النائبة جيهان البيومى  من  الدول التى  تريد أن تثير الجدل والقلق في مصر أن تبعد عن الدولة المصرية، لأن مصر دولة ذات سيادة ترفض بكل تأكيد أي تدخل في شؤونها الداخلية، وإننا نؤمن بأن مصر جزء من الآليات الدولية لحقوق الإنسان، حيث تدخل مصر ضمن الآلية الطوعية لمراجعة الاستعراض الدولي الشامل بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان، وتعمل دائما على مراجعة كافة التوصيات بما يراعي المعايير الدولية.

النائب سامح عاشور يتحدث لـ تحيا مصر عن بيان البرلمان الأوروبى ويؤكد: لا يستحق الرد ..وحقوق الأنسان تنتهك بشكل يومى من الغرب..فيديو

أكد النائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، أن بيانات الاتحاد الأوروبي  مستهدفة للضغط على مصر، لتحقيق ما تريده هذه الدول،التي  لا تتمتع بالمصداقية، ولا يستحقوا الرد عليه، وفي مجال حقوق الإنسان لا يجب وضع مكيالين.

وقال النائب سامح عاشور، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن حقوق الإنسان في فلسطسن تنتهك بشكل يومى من الغرب،  ومع ذلك لم يصدر موقف واحد يساند الشعب الفلسطيني.

وأضاف النائب سامح عاشور، أن عدم الرد عليهم  هو أفضل وسيلة،  لأنهم ليس لديهم حقوق إنسان تستحق احترام رؤيتهم، ومصر تتعرض لضغوط كبيرة،  وكلما كانت مصر أكبر كلما زاد الضغط عليها.

وأوضح النائب سامح عاشور، أن فكرة العفو السياسي استخدمت بشكل عكسي ضد مصر، واستخدمت للمزايدة  وكأن أحكام مصر لا تساوى شيء، وهذا الأمر يمثل خطورة، لا يجرؤ  أحد أن يطلب الإفراج عن أحد في أمريكا  ولا في مجتمع من المجتمعات مثلما يطلب من مصر، وهذا الأمر مرفوض، مشيرًا إلى أنه يوافق على فكرة العفو الرئاسي خاصة في قضايا الرأى السياسي.

النائب أشرف أبو النصر يتحدث لـ تحيا مصر عن بيان البرلمان الأوروبى ويؤكد: على العالم أن يأتى ويرى حياة مصر الكريمة

أكد النائب أشرف أبو النصر، نائب  رئيس الهيئة البرلمانة لحزب حماة الوطن،عضو مجلس النواب أن بيان البرلمان الأوروبي لا يعترف به، فمصر أصحبت  محور الشرق الأوسط، فهي التي أطلقت مبادرة حياة كريمة  التى أثرت فى كافة أنحاء مصر،  وملايين المواطنين تم توفير شقق وحياة كريمة لهم،  لافتا أن مصر تهتم بحياة المواطن المصري، قائلاً" تعالوا شوفوا مبادرات حياة كريمة وتطورات السجون".

وقال النائب أشرف أبو النصر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن مصر تحاكي حقوق الإنسان، و تستضيف الأخوة السوريين واليمنيين وغيرهم ممن ضاعت بلادهم، قائلاً" إذا كنتم تتحدثوا عن حقوق الإنسان  فراعو التمييز الذى تتميز به مصر"، مشيرًا إلى أن مصر كلما ارتفعت شأنها أردتم إسقاطها، ومصر تحاكي حقوق الإنسان على الوجه الأكمل.

وأشاد النائب أشرف أبو النصر، أن مصر أسست حياة كريمة لكل من يحتاج حياة كريمة، حيث تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري  بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، والتى تعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية والصحية  لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

وطالب النائب أشرف أبو النصر، البرلمان الأوروبي بأان ينظروا إلى أنفسهم اولاً، قبل أن يتحدثوا عن حقوق الإنسان، معقبا:" لماذا لا تنظروا إلى ملايين البشر الذين لم ينالوا الحد الأدنى من حقوق الإنسان".

النائب محمود بكرى يتحدث لـ تحيا مصر عن بيان البرلمان الأوروبى ويؤكد: نواجه حملة ممنهجة ضد الدولة المصرية«فيديو»

أكد النائب محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، على أن قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الأنسان بمصر  يتصف بعدم الموضوعية والحيادية ومعلوماته كاذبه وغير صحيحة، ولم يطالع الأوضاع التى قامت في مصر منذ اطلاق الاستراتيجية الوطنية  لحقوق الإنسان مع  تطورات بالغة الأهمية.

وأشاد النائب محمود بكري في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، باطلاق صراح 30 من المسجونين السياسيين الفترة الماضية، وهناك لجنة للعفو الرئاسي  تواصل مهامها بشكل مكثف، هناك دائرة للحوار الوطنى المصري تتم بين كافة القوة السياسية  والوطنية والحزبية  تمارس فيها كل السياسات وتطرح كل الأفكار والآراء  برعاية الدولة المصرية، وهناك حالة من النهوض في السجون  المصرية، فمصر تهتم اهتمام كبير كبير بحقوقو الإنسان.

ويتسأل  النائب محمود بكرى لماذا جاء قرار البرلمان الأوربي الآن؟  ولماذا في هذه الظروف؟ ومحاولات  الاساءه لمصر من أجل مواطن واحد مجرم وليس متهم سياسي، وحاول عدد من الدول الضغط على الدولة المصرية لاطلاق صراح هذا الشخص تحت زعم أنه يحمل الجنسية البريطانية.

وأوضح النائب محمود بكري، أنه حاول بعض الدول التدخل فى الشأن الداخلي المصرى  لكن مصر رفضت و لم تتأثر بهذه الضغوط، وأكدت قرارات العفو الرئاسي لا تشمل المدنين الجنائيين أو من ارتكبوا أعمال العنف في حق الدولة  المصرية.

وأشار النائب محمود بكرى، إلى أن البرلمان الأوروبي تجاهل جميع الإنجازات التي تجرى على أرض الواقع في مصر، من مشروعات قومية ومبادرات رئاسية وخروج إفراجات جديدة لمحبوسين احتياطيًا من قبل لجنة العفو الرئاسي، فهذا القرار لا اعتراف به.

تابع موقع تحيا مصر علي