عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تركيا.. حريق بمصنع كيماويات وسماع دوي انفجارات

جانب من الحريق
جانب من الحريق

ذكرت وسائل إعلام تركية بأندلاع حريق فى مصنع كيماويات فى منطقة باموكالى بمقاطعة دنيزلى التركية جنوب غرب تركيا، بالقرب من طريق سريع مزدحم.

تحيا مصر

وبحسب قناة  NTV التركية، وصلت عدة طواقم إطفاء إلى مكان الحادث، وشوهدت سحب الدخان السوداء فوق مبنى المصنع بسبب احتراق المواد الكيماوية.

وأشارت وسائل الإعلام إلى سماع دوي أصوات الانفجارات جراء الحريق.

تحييد 14 عنصر من الأكراد

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت فى وقت سابق من اليوم بأنها قامت بتحييد 14 عنصراً من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب بشمالى سوريا.

وذكرت الوزارة فى بيان لها عبر صفحتها الرسمية على تويتر:" تم تحييد 14 عنصراً من (واي بي جي) و(بي كي كي) أيضاً كانوا يعدون لشن هجمات فى منطقتي نبع السلام وغصن الزيتون".

وأضافت أن:"عملياتها متواصلة ضد حزب العمال الكردستاني وأذرعه العسكرية، الذين لا مهمة لهم سوى إراقة الدماء وزعزعة استقرار وأمن سكان شمالي سوريا".

ويذكر أنه فى وقت سابق، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، إن العملية الجوية التي نفذتها أنقرة فى شمال العراق وسوريا أسفرت عن تحييد 254 مسلحا وأصابت 471 هدفا تابعا لهم. وذكر وزير الدفاع إن:" هذه العملية تعد هى الأكبر والأشمل والأكثر فاعلية ضد المسلحين فى البلدين". 

وطالب أكار من الدول خاصة الولايات المتحدة بوقف ما وصفه بدعم حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية.

ويأتي  هذا التصعيد بعد هجوم اسطنبول الذي وقع فى تركيا الأسبوع الماضي، وأسفر عنه سقوط عدد من القتلى والجرحى واتهمت أنقرة بأن حزب العمال الكردستانى مسؤول عن هذه الهجوم، بينما نفى الأخير هذا الاتهامات  التركية.

تابع موقع تحيا مصر علي