عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب زكريا بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء:يدعم مصلحة الوطن والمواطن«فيديو»

النائب إيهاب زكريا
النائب إيهاب زكريا

وافق النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ، على قانون التصالح بمخالفات البناء، واثنى على اللجنة المشتركة لأنها اهتمت بالجوانب الدستورية والصلاحيات الممنوحة في الدستور، في ظل توافق  الدولة نحو الجمهورية الجديدة والاتجاه إلى خطط استراتيجية تؤكد على حوكمة العمران وحوكمة إدارة الثروة العمرانية، وهذين الهدفين لم يذكروا بصورة واضحة.

تحيا مصر

النائب إيهاب زكريا بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء:يدعم مصلحة الوطن والمواطن

وقال النائب إيهاب زكريا خلال الجلسة العامة بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء اليوم، إن الهدف لم يكن جنى الاموال فقط ولكن يسعى هذا القانون نحو دعم الوطن والمواطن، في حوكمة العمران وحوكمة إدارة  الثروة العمرانية، وهذا مذكور في خطة الاستراتيجية للدولة، سواء خطط التنمية المستدامة، إو خطط وزارة التعمير والإسكان.

وأضاف النائب إيهاب زكريا، أن اليوم أصبح هناك تكنولوجيا جديدة وزارة الإسكان بدأت العمل بتكنولوجيا السي اي أس و الجي يو جرافيك، فالتحول الرقمي في المنظومة الإدارية مهم للقضاء على الفساد.

وأكد رئيس الجلسة العامه، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق على أن  الموضوع قد استوفي حقه في المناقشة لذا أعلن موافقة المجلس علي مشروع القانون من حيث المبدء واضاف قائلا:"نحن أمام مشروع مهم جدا  ولا نبتغي الا مصلحة الوطن والمواطن".

مخالفات البناء والتصالح

ووافق مجلس الشيوخ خلال جلستة العامة  برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق علي   مشروع قانون  مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية مبدئيًا.

تابع موقع تحيا مصر علي