عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي أبو عميرة يؤدي مناسك العمرة

مجدي أبو عميرة
مجدي أبو عميرة

أدى المخرج مجدي أبو عميرة مناسك العمرة، وشارك جمهوره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك صورة له من أمام المسجد الحرام بعد تأدية المناسك معلقًا: "بعد غياب عن الفيسبوك.. يسعدني أن يكون أول بوست لي عن زيارة أطهر بقاع الأرض الكعبة المشرفة.. وكم كانت فرحة الجميع بعد فترة الإغلاق بسبب كورونا وفرحتي أيضًا بالزيارة بعد رحله الحج التي كانت في سنة 2017 ربنا يوعد الجميع".

تحيا مصر يرصد تأدية مجدي أبو عميرة لمناسك العمرة.

مجدي أبو عميرة يعود للدراما من جديد 

يعود المخرج الكبير مجدى أبو عميرة لعالم الدراما الصعيدية من جديد، حيث يواصل تحضيرات مسلسل جديد يواصل كتابته شاذلى فرح، من إنتاج أحمد الجابرى، ومن المقرر بدء ترشيح أبطاله خلال الأيام المقبلة، للمنافسة به خارج موسم دراما رمضان.

ويعد أبو عميرة واحدا من أبرز مخرجى الدراما التليفزيونية المصرية والعربية، الذين غاصوا في أعماق الصعيد وناقشوا مشكلاته في عالم الدراما التليفزيونية من خلال عدة مسلسلات منها "ذئاب الجيل" لـ الراحلين عبد الله وحمدى غيث والفنان أحمد عبد العزيز، و"الضوء الشارد" لـ للراحلين ممدوح عبد العليم ويوسف شعبان، والفنانة القديرة سميحة أيوب، ومؤخرا وخلال السنوات الأخيرة الماضية قدم "القاصرات"، مع النجم الكبير صلاح السعدنى، والذى ناقش من خلاله إنتشار ظاهرة زواج القاصرات في الصعيد، هذا بالإضافة إلى تقديمه للعشرات من المسلسلات المهمة التي جعلت الدراما المصرية في المقدمة منها "المال والبنون"و"الرجل الآخر"و"أين قلبى"و"ملك روحى"و"يتربى في عزو" .

قال المخرج مجدى أبو عميرة، إنه وافق على مسلسل ذئاب الحبل بسبب التيمة وعدم تناوله لقضية الثأر التى قتلت بحثا في الدراما، وإنه تناول كسر العلم للعادات والتقاليد في صعيد مصر، ولما عرضته على الشاعر عبد الرحمن الأبنودى، قال لى الناس فى الصعيد هيتفرجوا عليه على المصاطب، وفعلا في بعض القرى بالصعيد كان بيخلوا العزاء بعد انتهاء إذاعة المسلسل".

مجدي أبو عميرة في صاحبة السعادة


وأضاف أبو عميرة، خلال برنامج صاحبة السعادة، أنه أعجب بأداء الفنان صلاح عبد الله في مسلسل سمبل بعد المليون وإن الفنان صلاح عبد الله اختاره مؤلف مسلسل "ذئاب الجبل" لأداء شخصية حسني الدبيكي في المسلسل، و أن من قدريات المسلسل صلاح عبد الله لأنه عمل للدور بهجة واختياره للفنان أحمد عبد العزيز جاء بعد إعجابه بدوره في مسلسل "الوسية".

تابع موقع تحيا مصر علي