عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قدوس يقود غانا لفوز تاريخي أمام كوريا بالمونديال وينعش آمالهم في التأهل لدور الـ16

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق المنتخب الغاني فوزًا تاريخيًا على منتخب كوريا الجنوبية، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد المدينة التعليمية، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

تفاصيل أهداف المباراة 

تقدم للمنتخب الغاني محمد ساليسو في الدقيقة 24 من عمر المباراة، بعد ركلة حرة لصالح منتخب غانا بالقرب من منطقة جزاء كوريا جهة اليسار نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من جوردان أيو أبعدها الدفاع بشكل خاطيء فوجدها محمد ساليسو داخل منطقة الــ 6 ياردات فسدد كرة سكنت منتصف المرمى.

وأضاف محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 34 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من جوردان أيو من جهة اليسار قابلها محمد قدوس برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت يسار المرمى.

وقلص تشو جوي سانج الفارق لكوريا الجنوبية في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من لي كانج إن من جهة اليسار قابلها تشو جوي سانج برأسية من الوضع زاحفا على حدود منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وتعادل تشو جوي سانج في الدقيقة 61 من عمر المباراة بعد كرة عرضية من كيم جين سو من جهة اليسار قابلها تشو جوي سانج برأسية من يمين منطقة الــ 6 ياردات سكنت أعلى منتصف المرمى.

وسجل محمد قدوس هدف الفوز لصالح المنتخب الغاني في الدقيقة 69 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من جيدون مينساه من جهة اليسار قابلها محمد قدوس بتسديدة من يمين منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين المرمى.

وأصبح المنتخب الغاني في جعبته 3 نقاط بعد الفوز على منتخب كوريا الجنوبية لتنعش آماله في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم، بعدما خسر أول مباراة أمام المنتخب البرتغالي بنتيجة (3-2) . 

تشكيل كوريا الجنوبية

وأعلن باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية التشكيل الرسمي الذي سوف يخوض به مواجهة اليوم ضد منتخب غانا، وجاء كما يلي:

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

الدفاع: كيم مون هوان، كيم يونج جون، كيم مين جاي، كيم جين سو.

الوسط: جونج وو يونج، هوانج إن بيوم، لي جاي سونج.

الهجوم: تشانج هون كون، سون هيونج مين، سونج تشو.

تشكيل غانا

وعلى الجانب الآخر، أعلن أوتو أدو مدرب منتخب غانا التشكيل الرسمي، والذي جاء كما يلي:-

حراسة المرمى: لاورنس أتي زيجي.

خط الدفاع: منساه، دانييل أمارتي، محمد ساليسو، لامبارتي.

خط الوسط: توماس بارتي، ساليس عبد الصمد، محمد قدوس.

خط الهجوم: إينياكي ويليامز، أندري أيو، جوردان أيو.

تابع موقع تحيا مصر علي