عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل مجلس الشيوخ يستقبل نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، نجوين دوك هاي نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية والوفد المرافق له أثناء زيارته لمصر.

تحيا مصر

وكيل مجلس الشيوخ يستقبل نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية

وأعرب أبوشقة، في بداية اللقاء عن ترحيبه بالوفد الفيتنامي معرباً عن تقديره واعتزازه بالعلاقات المصرية الفيتنامية، واشاد بعمق العلاقات التاريخيه بين البلدين التي تعود الي 1993 والتي شهدت زيارة الزعيم التاريخي " هوشي منا "  ثلاث مرات قبل هذا التاريخ وشهدت العلاقات في الفترة الاخيره في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي زخماً كبيراً منوها عن زيارة الرئيس التاريخيه لفيتنام سبتمبر 2017  علي رأس وفد ضم عدد من الوزارات المعنية، وأعقبها زيارة الرئيس الفيتنامي الي القاهره أغسطس 2018 .

ولفت أبو شقة، خلال اللقاء الي ان العلاقات الدبلوماسية والتعاون المتبادل بين البلدين له عظيم الاثر ، ومثمناً دعم فيتنام لمصر خلال عضويتها في مجلس الامن وكذلك في قضيتها العادلة في أزمة سد النهضة باعتبار ان البلدين هما دولتا مصب لأنهار عابرة للحدود ، مشيدا  بدور فيتنام في الوقوف الي جانب القضيه الفلسطينية.

العلاقات الدبلوماسية والتعاون المتبادل بين البلدين له عظيم الاثر

وأشار أبوشقة، أن مصر في عهد الرئيس السيسي الذي بني دولة ديمقراطية عصرية حديثة هي الجمهورية الجديدة التي يسودها الاستقرار الأمني والتي تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وسلطت الاضواء علي خطورته واستطاعت أن تقضي عليه، بالاضافة الي نجاحها في تنظيم قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ .

ومن جانبه أعرب  نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية عن شكر وتقديره وعظيم امتنانه لحفاوة الاستقبال من جانب مجلس الشيوخ المصري، مؤكدا علي عمق العلاقات المصرية الفيتنامية الثنائيه ، وموضحا بأن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون في كافة المجالات ، لما تكنه فيتنام لجمهوريه مصر  العربيه ، ودورها  المحوري الكبير عبر التاريخ ، في منطقة الشرق الأوسط  وفي القارة الافريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي