عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أكمل نجاتي يقترح بإلغاء التصالح فى تغيير استخدام الجراچات..فيديو

النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي

اقترح النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحذف البند 9 من المادة "2" من مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء، والتى تنص على: تغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات وفقاً للضوابط التي تبينها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.
تحيا مصر

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة الإسكان عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين مقدمين في ذات الموضوع من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش.

إلغاء التصالح فى تغيير استخدام الجراچات

طالب نجاتي،  بحذف البند، معقبا: التصالح فى تغيير الاستخدام وتحوليه إلى جراجات ضد سياسات الدولة، قائلا إن العائد من تقنين وضع الجراجات أقل من عائد عمل جراجات جديدة، لافتا أن  حذف هذا البند سيكون رادع لأصحاب العمارات وموظفى التنمية المحلية.


و انتهى مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إلى الموافقة على مقترح النائب أكمل نجاتي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، برفض التصالح بشأن تغيير نشاط أماكن جراج السيارات إلى سكني أو محال أو أي مشروعات أخرى.


ومن جانبه، اعترض المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، على حذف هذا البند، مشيرا إلى أن هناك طلبات بالفعل تم التصالح فيها، وطلبات أخرى ما زالت قيد الفحص باللجان المختصة،  وأما هذه المناقشات  تم رفع الأعمال للغد الثلاثاء لاستكمال المناقشات حيث لم يتم حسم المادة 2بشكل نهائى وتوقفت المناقشات عن البند9 والذى تمت الموافقة على حذفه وسط إعتراضات الحكومة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي