عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. رونالدو يتحدى نونيز في تشكيل البرتغال والأوروجواي بالمونديال

رونالدو ونونيز
رونالدو ونونيز

أعلن الجهازان الفنيان لمنتخبي البرتغال وأوروجواي التشكيل الأساسي لمباراتهما التي ستقام في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين على ملعب "استاد لوسيل" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:

حراسة المرمى: دييجو كوستا.

خط الدفاع: كانسيلو، دياز، بيبي، جيريرو.

خط الوسط: ويليام، روبين نافاس، برونو فيرنانديز.

خط الهجوم: جواو فيليكس، بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو.

بينما يأتي تشكيل منتخب أوروجواي كالتالي:

حراسة المرمى: روشيت.

خط الدفاع: خيمينيز، جودين، كواتيس.

خط الوسط: فاريلا، فالفيردي، بينتاكور، فيتشينو، أوليفيرا.

خط الهجوم: داروين نونيز، كافاني.

تاريخ مواجهات البرتغال وأوروجواي قبل كأس العالم 2022


الجدير بالذكر أن المواجهة ستحمل الرقم 4 بينهما، بعدما تواجه الفريقين في 3 مواجهات، كانت الأولى عام 1996 وسحق فيها المنتخب البرتغالي نظيره الأوروجوياني بثلاثية بيضاء، والثانية عام 1972، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، واللقاء الثالث كام عام 2018 وأنتهت بنتيجة بخسارة البرتغال 2/1.

فيما ويأمل المنتخب البرتغالى، الذى يتسلح بالنجم كريستيانو رونالدو، لتحقيق الفوز فى مواجهة الليلة من أجل حسم بطاقة التأهل مبكرا لدور الستة عشر بكأس العالم.

البرتغال والأورجواي 

ويسعى رفاق كريستيانو، لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط، لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الكقبل من البطولة، فمنتخب الملاحين، يملك في جعبته 3 نقاط، حققهم من الفوز على حساب منتخب غانا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، في مباراة كانت مثيرة في أحداثها، لذا فالفوز في لقاء اليوم يضمن له التأهل رسميًا إلى دور الـ 16.

أما منتخب الأوروجواي، فيأمل هو الآخر، لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة، لتعويض التعادل السلبي الذي وقع فيه في الجولة الأولى أمام منتخب كوريا الجنوبية، ولكي يُبقي على حظوظه في التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي