عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: مصر وقعت العديد من الاتفاقيات والتعاقدات خلال قمة المناخ

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن مصر عقد قمة المناخ في شرم الشيخ وعقدت معها الكثير من الاتفاقيات وكثير من التعاقدات والتواصلات والتشابكات والتداخلات الاقتصادية والتعاون المشترك في ملفات مختلفة على رأسها مشروعات تميل للاتجاه التنموي في مصر، وهذه المشروعات التي تم التعاقد عليها لابد من بدء تنفيذها، بواسطة توجيهات رئاسية في هذا الأمر ومتابعة من الرئيس السيسي بشخصه في هذا الملف، وتمثل ذلك في اجتماع لسيادته.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وينقلها تحيا مصر أن الرئيس السيسي وجه بتشكيل فرق عمل متخصصة بالوزارات للانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بالمشروعات التي تم التعاقد عليها.

قصواء الخلالي: توجيهات مستمرة بإنهاء المشروعات الموجودة على أرض الواقع 

وتابعت: "احنا متعاقدناش بس ولكن هناك توجيهات مستمرة بأن كل هذه المشروعات التي تم التعاقد عليها لابد من إنهاء الإجراءات الخاصة بها والاستفادة منها بأقصى سرعة ممكنة، وذلك من خلال التطبيق على الأرض".

وواصلت: "نستشف الرؤية العامة والخطة العامة للدولة من خلال اهتمام بشخص الرئيس بأنه يتابع التنفيذيين على الأرض وتفاصيل تطبيق هذه الاتفاقيات والتعاقدات والتحقق والاستفادة الكبرى من هذه القمة بالنسبة للمصريين، وهذا هو الشق الاقتصادي العام الذي نرصد منه الأشياء التي تحققت أو التي تم الاستفادة منها بشكل عام".

وكانت الإعلامية قصواء الخلالي قد تحدثت خلال تصريحات سابقة لها قائلة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تابع الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير وتطورات الأعمال الإنشائية وما يتعلق بالمرافق والخدمات ذات الصلة، حيث وجه رئيس الجمهورية بتحقيق التكامل والتناغم بين المتحف المصري والمواقع المحيطة به من شبكة طرق ومحاور وربط المتحف بهضبة الأهرامات وتحويلها إلى منطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة في العالم، وهو ما يتواكب مع أهمية المتحف كأكبر صرح لعرض الآثار في العالم وأيقونة ثقافية للإنسانية جمعاء.

وكانت الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا في الوقت الحالي على قمة المناخ والتي كانت واحدة من أفضل قمم المناخ من حيث الاستضافة في الفترة الماضية، في ضوء الاهتمام الكبير من الدولة المصرية بإيجاد تنظيم على أعلى مستوى. 

تابع موقع تحيا مصر علي