عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيادة فيرنانديز.. البرتغال يتخطى عقبة الأوروجواي ويصعد إلى دور الـ16 من المونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق المنتخب البرتغالي فوزًا هامًا على منتخب الأوروجواي بنتيجة هدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم الإثنين على ملعب "استاد لوسيل" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخبًا يمثلون القارات الست.

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح برونو فيرنانديز أهداف المباراة لصالح المنتخب البرتغالي في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كريستيانو رونالدو برأسية لكن الكرة مرت داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى دون أن يلمسها كريستيانو.

وأضاف برونو فيرنانديز الهدف الثاني له وللبرتغال في شباك الأوروجواي، في الدقيقة 92 من عمر المباراة، بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء التي حصل عليها بعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح البرتغال بعد لمس متعمد للكرة باليد داخل منطقة الجزاء من المدافع خوسيه خيمينيز.

ترتيب المجموعة الثامنة 

ارتقى المنتخب البرتغالي بهذه النتيجة إلى المركز الأول برصيد 6 نقاط في جدول ترتيب المجموعة الثامنة بعد الفوز على المنتخب الغاني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة، وتحقيق المكسب على حساب منتخب الأوروجواي ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس العالم. 

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:


حراسة المرمى: دييجو كوستا.

خط الدفاع: كانسيلو، دياز، بيبي، جيريرو.

خط الوسط: ويليام، روبين نافاس، برونو فيرنانديز.

خط الهجوم: جواو فيليكس، بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو.

بينما يأتي تشكيل منتخب أوروجواي كالتالي:


حراسة المرمى: روشيت.

خط الدفاع: خيمينيز، جودين، كواتيس.

خط الوسط: فاريلا، فالفيردي، بينتاكور، فيتشينو، أوليفيرا.

خط الهجوم: داروين نونيز، كافاني.

تابع موقع تحيا مصر علي