عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان الشيوخ تناقش اليوم تعديلات بعض أحكام قانون البناء

إسكان الشيوخ
إسكان الشيوخ

تعقد لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد سعيد، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون بشأن " تعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم (119) لسنة "2008".
تحيا مصر 

اليوم.. إسكان الشيوخ تناقش مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام البناء رقم 119

 

وقد وافق مجلس الشيوخ خلال جلستة العامة أمس  برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، خلا جلسته العامة أمس، مبدئيا علي   مشروع قانون   مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

قانون التصالح بمخالفات البناء 

وأكد عبدالرازق أن الموضوع قد استوفي حقه في المناقشة لذا أعلن موافقة المجلس علي مشروع القانون من حيث المبدأ، واضاف قائلا:"نحن أمام مشروع مهم جدا  ولا نبتغي الا مصلحة الوطن والمواطن".


و استعرض  اللواء خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ  بجلسة الامس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها.

وأضاف، انطلاقًا من دور الدولة في الموازنة والمواءمة  بين المصلحة الخاصة للمواطنين، والتي تتمثل في تقنين مخالفات البناء للاستفادة من العقار في الغرض الذي أقيم من أجله، والمصلحة العامة للدولة المتمثلة في القضاء على العشوائية العمرانية والاستفادة من الثروة العقارية التي تمت على أرض الواقع، دون الإضرار بوجه مصر الحضاري والتعدى على التراث المعمارى والأثري.

تابع موقع تحيا مصر علي