عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق إنسان الشيوخ تستكمل  مناقشة دراسة ظاهرة العنف الأسري الأسباب والآثار

حقوق إنسان الشيوخ
حقوق إنسان الشيوخ

تشهد لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد هيبه، اجتماعا اليوم  الثلاثاء، لإستكمال مناقشة دراسة  ظاهرة العنف الأسرى الأسباب والآثار وسبل المواجهة، بالإشتراك مع  لجان الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الثقافة والسياحة ولجنة الشـئون الدينية والأوقـاف.

تحيا مصر

اليوم.. حقوق إنسان الشيوخ تستكمل  مناقشة دراسة ظاهرة العنف الأسري الأسباب والآثار

 

ووافق مجلس الشيوخ خلال جلستة العامة  برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أمس الإثنين علي   مشروع قانون   مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية مبدئيًا.
 

 

 

وأشاد  المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، إلى أن الموضوع قد استوفي حقه في المناقشة لذا أعلن موافقة المجلس علي مشروع القانون من حيث المبدء واضاف قائلا:"نحن أمام مشروع مهم جدا  ولا نبتغي الا مصلحة الوطن والمواطن".

 

كما استعرض  اللواء خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ  بجلسة الامس تقرير اللجنة المشتركة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها.

تقنين مخالفات البناء 

 

وأضاف خلال الجلسة العامة " انطلاقًا من دور الدولة في الموازنة والمواءمة  بين المصلحة الخاصة للمواطنين، والتي تتمثل في تقنين مخالفات البناء للاستفادة من العقار في الغرض الذي أقيم من أجله، والمصلحة العامة للدولة المتمثلة في القضاء على العشوائية العمرانية والاستفادة من الثروة العقارية التي تمت على أرض الواقع، دون الإضرار بوجه مصر الحضاري والتعدى على التراث المعمارى والأثري.

تابع موقع تحيا مصر علي