عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند جوزيف لـ تحيا مصر: البرلمان الأوروبي يغمض عينيه عن ما يحدث في فلسطين حول انتهاك حقوق الإنسان

النائبة هند جوزيف
النائبة هند جوزيف

قالت النائبة هند جوزيف، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي  بمجلس الشيوخ، إن السرقة الإسرائيلية  للمياه  الفلسطينة تطال 600 مليون متر مكعب من المياه الجوفية الفلسطينية البالغة نحو 800 مليون متر مكعب، فيما ثلث مياه الضفة الغربية يتم استخدامها داخل اسرائيل".

تحيا مصر

النائبة هند جوزيف لـ تحيا مصر:  أين البرلمان الأوروبى والمجتمع الدولى ومنظمة حقوق الإنسان من الحق الفلسطينى فى المياه

وأضافت النائبة هند جوزيف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه في الوقت الذي يستهلك فيه الإسرائيلي 430 لتر مياه يوميا، يستهلك الفرد الفلسطيني 72 لترا فقط، وهو أقل من المعدل العالمي البالغ 120 لترا يوميا.

وأشارت النائبة هند جوزيف، إلى انه قد بدأت  اسرائيل بعد عام 1967 حفر آبار مياه في الضفة الغربية أكثر عمقا من الآبار الفلسطينية ما أدى لسيطرتها على معظم المياه الجوفية.

النائبة هند جوزيف: هذه السرقة أثرت على تحول نمط الزراعة في فلسطين

وأكدت النائبة هند جوزيف ، أن هذه السرقة أثرت على تحول نمط الزراعة في فلسطين، بحيث انخفضت مساحة الأرض المروية من 6% إلى حوالي 2% من الأراضي المزروعة، وتحول المزارعون من زراعة الحمضيات والموز إلى زراعة تحتاج كميات أقل من المياه، مثل التوت الأرضي.

النائبة هند جوزيف: أين الحق الفلسطينى فى المياه

وتسأل النائبة هند جوزيف، أين البرلمان الأوروبى والمجتمع الدولى بجميع منظماته ومنظمة حقوق الإنسان من الحق الفلسطينى فى المياه ؟، خاصة أن رئيس الوزراء الفلسطينى أكد أنه في الوقت الذي يستهلك فيه الإسرائيلي 430 لتر مياه يوميًا، يستهلك الفرد الفلسطيني 72 لترًا فقط، وهو أقل من المعدل العالمي البالغ 120 لترًا يومياً.

تابع موقع تحيا مصر علي