عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف يتم حسم المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 في كأس العالم؟

تحيا مصر

مع اقتراب انتهاء دور المجموعات، يصبح الأمر أكثر تعقيًا بين المنتخبات، فعلى الرغم من أن الجولة الأخيرة سيتم البدء فيها اليوم، إلا أن هناك 27 منتخبًا لديهم أمل في التأهل لدور الـ 16 من البطولة، ولم يودع منافسات البطولة سوى منتخبين فقط هما ( قطر وكندا).

منتخبات حسمت تأهلها لدور الـ 16

وحسم المنتخب الفرنسي تأهله لدور الـ 16، بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط جمعهم من الفوز في لقائي الجولتين الأولى والثانية، على حساب أستراليا، والدنمارك، كذلك جسم منتخبي البرتغال والبرازيل تأهلهما لنفس الدور بعدما نجحوا في اقتناص 6 نقاط، من الفوز في الجولتين الأولى والثانية.

غير ذلك، مازال الأمر معُقداً في جميع المجموعات، ولكن سيتم حسم المقاعد المتأهلة إلى دور الـ 16، في المجموعتين الأولى والثانية.

كيف يتم حسم المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 في كأس العالم

ومع دخول المنتخبات في صراعات شديدة في دور المجموعات، إليكم الطرق التي يتم فيها حسم تأهل المنتخبات المتساوية مع بعضها البعض في عدد النقاط:

_ فارق الأهداف

أول شئ يتم اللجوء إليه في حسم المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 في حال تساويها مع منتخبات أخرى، هو فارق الأهداف، التي استقبلها المنتخبان المتنزعان على بطاقة التأهل. 
 

_ عدد الأهداف المُسجلة

عدد الأهداف التي سجلها أيًا من المنتخبات التي يتم الفصل بينهما، ستكون حاسمة في موضوع التأهل لدور الـ 16.


_ عدد النقاط في المواجهات المباشرة

 كذلك المواجهات المباشرة، سيكون لها دورًا في حال تساوي المنتخبين في عدد الأهداف المسجلة، والأهداف التي تم استقبالها أيضًا.

_ فارق الأهداف في المباريات الملعوبة بين الفرق المعنية
_ عدد الأهداف في المباريات الملعوبة بين الفرق المعنية
_ نقاط اللعب النظيف بناء على عدد البطاقات الصفراء والحمراء
_ إذا تساوى المنتخبين في جميع النقاط السابقة، سيتم الاعتماد في تلك الحالة على إجراء قرعة بينهما لاختيار أيًا منهما للتأهل.

تابع موقع تحيا مصر علي