عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل محافظة الجيزة باجتماع محلية النواب: ممنوع الحجز بالشهر في أماكن انتظار السيارات

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

 قال اللواء علاء بدران، السكرتير العام لمحافظة الجيزة، إن المحافظة قامت بتشكيل لجنة على الفور لبحث آليات تطبيق قانون انتظار المركبات، وتم عمل حصر شامل أماكن الانتظار المؤقت على مستوى المحافظة، حيث تم حصر 590 موقع، ويتم طرح هذه الساحات تباعا، وتم الترسية على 30 موقع .

تحيا مصر 

اللواء علاء بدران: المحافظة قامت بتشكيل لجنة على الفور لبحث آليات تطبيق قانون انتظار المركبات

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى،اليوم، لمناقشة أثر تطبيق القانون رقم (150) لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزارة التنمية المحلية رقم (5) لسنة 2021، وذلك في ضوء بعض الإشكاليات الناتجة عن تطبيقه والتي أعترض عليها المواطنين، وخلو اللائحة التنفيذية من تفصيل المادة الثانية من القانون المشار إليه، والتي تقضي بتشكيل لجنة من كل محافظة وجهاز مدينة تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تُعد هذه اللجنة هي الهيكل الأساسي الذي يعمل على تنفيذ هذا التشريع.

وتابع بدران:" راعينا أن يكون انتظار المركبات مؤقت فقط، ولا يوجد حجر بالشهر مرفوض، مفيش حاجة اسمها سيارة عايزة تركن وفيه مكان فاضى بس محجوز بالشهر، ودى كانت توصية اللجنة، كما تمت مراعاة أن يكون هناك أماكن مجانية ببعض الشوارع ويتم وضع علامات استرشادية لهذا الأمر".

واستكمل السكرتير العام لمحافظة الجيزة:" الانتظار المؤقت لا يكون طوال اليوم، خاصة وأن هناك بعض الشوارع حيوية، مثل شارع التحرير على سبيل المثال وأسعار الانتظار تبدأ من 5 جنيهات للساعة الأولى و3 جنيهات للساعات من الثانية ".

ومن جانبها، قالت المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة وضعت خطة لكى تدار مدينة القاهرة الجديدة بالنظام الذكى وذلك فيما يخص تطبيق قانون انتظار المركبات.

وتابعت نبيل:" تم التعاون بين وزارتى الإسكان والداخلية فى هذا الصدد، ومن ثم سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين لإسناد هذا الأمر لإحدى الشركات فى  وزارة الداخلية لتتولى هذا الأمر بالنظام الذكى، على أن يكون لهذه الشركة حق انتفاع مقابل الإدارة"، لافتة إلى طرح أحد الأماكن وهناك بعض الشركات التى بدأت بالفعل فى بناء جراجات بالمدينة.

ولفتت رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن مدينة أكتوبر تم طرح عدد من المواقع الخاصة بانتظار المركبات، وهناك 10 ساحات جاهزة للطرح الفورى.

وعقب النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية قائلا:" ما السبب فى تقليص عدد الساحات باكتوبر على الرغم من المساحة الكبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي