عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أكمل نجاتي: 33 مليار جنيه تحصيلات مصر من جدية التصالح

النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي

قال النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد هو قانون استثنائي يحل مشكلة قديمة، ولكن سيساعد في إنهاء مشكلة بشكل دائم، وهي المباني المخالفة، حيث إنه لا يفكر أحد أن يقوم بمخالفة بعد هذا القانون وان يتم التصالح معه لأن هذا لن يحدث على الإطلاق، "خلاص إحنا مش هنقدر نسترجع الأرض الزراعية اللي اتبنى عليها، بس مفيش تصالح في أي مشكلة بعد القانون". 

النائب أكمل نجاتي: 33 مليار جنيه تحصيلات الدولة من جدية التصالح 

وأضاف "نجاتي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه تم تحصيل 33 مليار جنيه من أموال المواطنين في جدية التصالح في قانون التصالح في مخالفات البناء القديم، في ضوء الجدية من المواطن المصري، موضحا أن هناك امتيازات قدمتها الدولة المصرية للمواطنين الذين قدموا جدية التصالح والرسوم حيث سيتم تعاملهم على قانون 2019 بسبب جديتهم وقتها، والتعامل بنفس الرسوم التي تم دفعها وقتها، "اللي هيتصالح من جديد هيتم التعامل معاه للرسوم اللي نازلة في القانون الجديد". 

وتابع النائب أكمل نجاتي، أن 13 ألف طلب تصالح تم رفضهم من أصل 95 ألف طلب تصالح تم نظرهم من قبل المواطنين، موضحا أن أي طلب تصالح طالما لا يخل بالسلامة الإنشائية للمبنى هو طلب يجوز النظر فيه خلال قانون التصالح الجديد. 

النائب أكمل نجاتي: قانون التصالح الجديد أباح العديد من التسهيلات 

وأردف النائب أكمل نجاتي، أن قانون التصالح الجديد أباح العديد من التسهيلات فيما يتعلق بالتصالح في مخالفات البناء لم تكن موجودة في القانون القديم، لافتا إلى أن التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة أتيح التصالح فيها إذا كان خط التنظيم لم يكتمل فيه 50% وذلك من التسهيلات المقدمة في القانون الجديد.

وواصل النائب أكمل نجاتي، أن قانون التصالح الجديد رفض التصالح في المناطق المتميزة في حالة التغيير في الشكل العام، وهذا فيما يتعلق بالمجتمعات العمرانية والمدن الجديدة، ولا يهم أهالي الريف والقرى بشكل كبير. 

وأشار النائب أكمل نجاتي، إلى أنه فيما يتعلق بالبناء خارج الحيز العمراني والبناء على الأراضي الزراعية سيتم التصالح معه ولكن على نفس حالة البناء التي كان عليها المبنى ولن يتم السماح له بزيادة البناء. 

تابع موقع تحيا مصر علي