عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترتيب المجموعة الأولى بعد تأهل السنغال وهولندا إلى دور الـ 16

تحيا مصر

انتزعا منتخبا السنغال وهولندا، بطاقتي التأهل لدور الـ 16، عن المجموعة الأولى، وذلك بعد فوزهما اليوم أمام كلاً من الإكوادور وقطر، خلال لقائي الجولة الختامية لمرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

فوز السنغال على الإكوادور

وحقق المنتخب السنغالي، فوزًا صعبًا على حساب المنتخب الإكوادوري، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وانتزع بطاقة التأهل لدور الـ 16.

وسجل ثنائية أسود التيرانجا في لقاء اليوم، كلاً من إسماعيلا سار من ركلة جزاء، عند الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول، وخاليدو كوليبالي، من متابعة لركنية في الدقيقة 71 من زمن الشوط الثاني، معلنين تأهل منتخب بلادهم إلى الدور المقبل من البطولة.

فوز هولندا على قطر

أما المنتخب الهولندي، فزاد من أوجاع المنتخب القطري، وتأهل على حسابه إلى الدور المقبل، بعدما حقق فوزًا بثنائية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم.

جاءت أهداف الطواحين الهولندية عن طريق كلاً من كودي جاكوب، وفرينكي دي يونج، وتأهلت إلى دور الـ 16، في حين انتهت رحلة العنابي عند هذا الحد، محققًا صفر من النقاط، بعد الهزيمة في الـ 3 لقاءات أمام كلاً من الإكوادور بنتيجة هدفين نظيفين، وبنتيجة 3 أهداف مقابل هدف امام المنتخب السنغال، وبثنائية نظيفة أمام الطواحين الهولندية.

ترتيب المجموعة الأولى

وتأهل عن المجموعة الأولى كلاً من هولندا، والسنغال، وجاء ترتيبها كالتالي، بعد انتهاء مبارياتها:

1_ هولندا 7 نقاط.

2_ السنغال 6 نقاط.

3_ الإكوادور 4 نقاط.

4_ قطر 0 نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي