عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة الذهب يكشف الوقت المناسب لشراء الذهب

هاني ميلاد
هاني ميلاد

قال هانى ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن دخول الذهب في أنماط متعددة في الاستثمار، وتوجهت الفترة الماضية إلى الاستثمار به، لأن قيمته الشرائية تزيد مع الوقت، وزاد خلال أسبوعين أكثر من 20%، وارتفع سعره لأنه ملاذ آمن، وطرأ متغير جديد وهو الهدوء النسبي على الطلب، وهذا مؤشر نسبي على التحركات العكسية، وتراجع الأسعار حوالي 30 أو 40 جنيه في الجرام.

تحيا مصر

شعبة الذهب تكشف عن الوقت المناسب لشرائه

وأضاف" ميلاد" خلال مداخلة مع الإعلامي مصطفي شردي، لبرنامح الحياة اليوم، على قناة الحياة، وينقلها تحيا مصر، أن شعبة الذهب لا تستطع توجيه الناس خلال الأيام القادمة بشراءه أو بيعه، ولكنه يشير إلى بعض الأشياء، وبناء عليه يتم معرفة مدى استفادت كل شخص من الشراء أو البيع.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بسوق الصاغة

وتراجعت أسعار الذهب اليوم  الثلاثاء بمحلات الصاغة، بعد أن ارتفع سعره  خلال الفترة الماضية كنتيجة لعدة أسباب، ليسجل سعر الذهب عيار اليوم  18 نحو 1251 جنيهات، وبلغ سعر الذهب عيار 21 نحو  1460 جنيهات، ووصل سعر الذهب عيار 24 لنحو 1668 جنيها، بين سجل سعر الجنيه الذهب  نحو 11680 جنيها.

الذهب من الملاذات الآمنة

ويعتبر الذهب من الملاذات الآمنة التى يلجئ إليها الناس للاستثمار باعتبار أن قيمتها تتزايد ولا تتراجع مع مرور الوقت، وتهتم السيدات به للزينة، وكذلك لاستخدامه في وقت الأزمات خاصة وأن الذهب يرتفع مع مرور الوقت، لأن سعره مرتبط بسعر الدولار.

تأثير الحرب الروسية الأوكرانية وسعر الفائدة على أسعار الذهب

وجدير بالذكر أن سعر الذهب ارتفع من اعلان الحرب الروسية الأوكرانية، وما نتج عنها من أزمة اقتصادية عالمية أثرت على جميع الدول وعلى جميع اقتصاديتها، وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه نتيجة رفع سعر الفائدة في البنك المركزى المصر، و الفيدرالي الأمريكي، ويلجئ المستثمرين إلى الاستثمار في الذهب لأنه ملاذ آمن، كل هذه العوامل أدت إلى ارتفاع سعر الذهب بنسبة كبيرة، ولم يتخيل أحد أن يصل سعر جرام الذهب إلى هذه النسبة من الارتفاعات المتتالية.

تابع موقع تحيا مصر علي