عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تنصح المواطنين: محدش يشتري ذهب في الوقت الحالي.. فيديو

الذهب
الذهب

زف الدكتور ناجي فرج ، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، بشرى سارة بشأن أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة عقب الارتفاع الجنوني الذي شهده مؤخرا.

تحيا مصر

وقال مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة " ، والمذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الثلاثاء، :" بنصح المشاهدين بالتريث وعدم الشراء في الوقت الحالي".

 مستشار وزير التموين: أسعار الذهب ستبدأ في التراجع

وأضاف الدكتور ناجي فرج ، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، :" أسعار الذهب ستبدأ في التراجع لأسعاره الطبيعة خلال أسابيع قليلة قادمة، معقبا:"بإذن الله نشهد هدوء في الأسعار الأيام المقبلة".

وتابع:"الأسعار في الأسواق بدأت في الانخفاض اليوم ، بحوالي 80 جنيها للجرام مقارنة بأسعار الأمس ، معقبا:" الفترة المقبلة الأسعار ستهدأ وتتراجع والسعر هيكون معقول".

وواصل:" سعر الذهب زاد بشكل لم يحدث من قبل وسجل ارتفاع فلكي بأرقام غير مسبوقة، مقعبا:"الأسعار الموجودة حاليا تمثل قفزات قوية جدا لم نشهدها من قبل".

 مستشار وزير التموين: الفترة المقبلة سعر الذهب هيكون معقول

وأردف : "الذهب هو ملاذ أمن، واحتياطي استراتيجي للأفراد والدول، و وقوة أي عملة ترتبط بالذهب بشكل قوي جدا" .

وفي السياق عينه، أوضح هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن القوة الشرائية حاليًا لا تقتني الذهب للزينة فقط لكنها تعتبره استثمار طويل الأمد لمن يرغب في الاستثمار من خلال المعدن الأصفر.

شعبة الذهب: لا ننصح بالتوجه للشراء أو البيع

ونوه رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات تليفزيوينة عبر قناة الحياة، مساء اليوم الثلاثاء،: "قيمة الذهب تتزايد مع مرور الوقت، وخلال أسبوعين الجرام زاد أكثر من 20 %".

وأكد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أنه توجد حالة رصد لسوق الذهب والأسعار من حيث  حركة البيع أو الشراء بصورة مستمرة، معقبا:" في ظل الظروف الحالية لا ننصح بالتوجه للشراء أو البيع والأمر تقديري حسب ظروف كل فرد".

وأنهى بالقول:"بأمس حدث  متغير جديد في سوق الذهب وهو الهدوء النسبي على الطلب بما أثر على تراجع الأسعار حوالي 30 أو 40 جنيه في الجرام".

تابع موقع تحيا مصر علي