عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات فرنسا وتونس قبل صدام اليوم بكأس العالم

تحيا مصر

يستعد المنتخب التونسي لمواجهة نظيره الفرنسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات فرنسا ضد تونس

التقى المنتخبان في 4مواجهات ودية سابقة ولم يسبق لهما أن تقابلا رسميا من قبل، حيث فازت فرنسا في لقاءين، بينما حل التعادل بينهما في مواجهتين، فسجل المنتخب الفرنسي 7 أهداف، في المقابل دخل هز نسور قرطاج شباك الديوك خلال ثلاث مرات.

وكانت المواجهة الأولى التي جمعت بطل العالم مع نظيره التونسي عام 1978 وانتهت بتغلب فرنسا بهدفين دون مقابل.

بينما كانت المواجهة الثانية عام 2002 وبالتحديد عقب انتهاء مونديال كوريا الجنوبية واليابان، إذ انتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

وتأتي المواجهة الثالثة بين المنتخبين عام 2008 وحينها فاز المنتخب الفرنسي على تونس بنتيجة 3-1.

فيما وكان اخر لقاء المواجهات التي جمعت بين منتخبي فرنسا وتونس قبل كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 بأيام قليلة، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

يدخل منتخب تونس اللقاء من أجل الفوز على الديوك للإبقاء بالصعود إلى الدور التالى من البطولة، فى الوقت الذى ضمن فيه منتخب فرنسا الصعود بشكل رسمى إلى دور الـ16 بالفوز على أستراليا والدنمارك.

فيما يدخل المنتخب الفرنسي المباراة على أمل الفوز بالنقاط الثلاث والحصول على العلامة الكاملة والتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العالم 2022 برصيد 9 نقاط.

ويستضيف استاد المدينة التعليمية، هذا اللقاء المرتقب من جانب الجماهير التونسية، فالمنتخب العربي ليس لديه فرصة سوى الفوز على نظيره الفرنسي، حتى يتمكن من الصعود إلى دور الـ 16.

ويملك المنتخب التونسي، نقطة وحيدة يتزيل بها ترتيب تلك المجموعة، وذلك بعد التعادل سلبيًا أمام منتخب الدنمارك في لقاء الجولة الأولى، والهزيمة في الجولة الماضية أمام منتخب أستراليا بنتيجة هدف دون رد.

أما المنتخب الفرنسي، فتأهل إلى دور الـ 16، كأول المنتخبات المتأهلة لهذا الدور، وذلك بعدما نجح في حصد 6 نقاط نتيجة الفوز على حساب كلاً من أستراليا بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، وأمام الدنمارك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي