عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

7 منتخبات ضمنت التأهل إلى دور ثمن النهائي بالمونديال.. تعرف عليهم

تحيا مصر

أُسدل الستار بالأمس الثلاثاء الموافق 29 من نوفمبر الجاري، على مباريات المجموعتين الأولى والثانية، ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والمقامة حاليًا في قطر ومستمرة حتى وم 18 من ديسمبر المقبل.

7 منتخبات ضمنت التأهل لدور ثمن النهائي

وتحقق بالأمس نتائج قادت منتخبات إلى دور ثمن النهائي، وأخرى قادتهم لتوديع البطولة عند هذا الدور، ومن بين تلك النتائج، فوز المنتخب السنغالي، على نظيره الإكوادوري، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وتأهل أسود التيرانجا إلى دور الـ 16، ورافق المنتخب الهولندي، الذي ضمن هو الأخر التأهل كأول عن تلك المجموعة بعدما، تمكن من تحقيق الفوز بثنائية على حساب المنتخب القطري، في لقاء الأمس.

وفي المجموعة الثانية، تأهل المنتخب الإنجليزي، كأول عن تلك المجموعة، بعدما نجح في الفوز على حساب المنتخب الويلزي، بنتيجة 3 أهداف نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما بالأمس، ولحقت به أمريكا، التي تمكن هي الأخرى من الفوز بهدف نظيف على حساب المنتخب الإيراني.

المنتخبات التي تأهلت للمونديال

وحتى الآن، ضمنت 7 منتخبات التأهل لدور الـ 16 من البطولة، وهم ( فرنسا، البرتغال، البرازيل، إنجلترا، أمريكا، هولندا، السنغال).

أول المتأهلين لهذا الدور، هو المنتخب الفرنسي، الذي تمكن من الفوز في الجولتين الأولى والثانية على حساب المنتخب الأسترالي، والدنماركي، ولديها مواجهة أخيرة سيخوضه اليوم أمام منتخب تونس.

منتخب البرازيل، هو ثاني المتأهلين للدور المقبل، بعدما جمع 6 نقاط في أول جولتين، بالفوز على حساب كلاً من صربيا، وسويسرا.

أما المنتخب البرتغالي، فيعد ثالث المتأهلين لدور ثمن النهائي من البطولة، بعدما جمع 6 انتصارين من إجمالي الفوز على حساب كلاً من غانا، والأوروجواي.

تابع موقع تحيا مصر علي