عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع محلية النواب لمناقشة مخالفات تركيب شبكات المحمول على أسطح العقارات|صور

تحيا مصر

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل زكريا قطب، بشأن غياب دور الوحدات المحلية بمحافظات مصر عن رقابة ومتابعة إنشاء وتركيب ابراج وشبكات المحمول على أسطح العقارات السكنية، ومخالفة بعض الشركات للاشتراطات الفنية المتبعة في هذا الشأن مما يسبب أخطار جسيمة على حياة المواطنين، فضلاً عن  تربُح أصحاب العقارات من تركيب تلك الأبراج والشبكات.

تحيا مصر

مناقشة مخالفات تركيب شبكات المحمول على أسطح العقارات

واستعرضت النائبة، طلب الإحاطة المقدم وطالبت من وزارة التنمية المحلية ووزارة الاتصالات بتوضيح معايير اختيار المناطق والاشتراطات الفنية ومدي استفادة الدولة من العقود المبرمة بين شركات الاتصالات والدوله في الربح والدخل .

ومن جانب، أكد ممثل وزارة التنميه المحلية أن كتاب دوري ٢١١ اسمه ٢٠٢١ ينظم العلاقو بين التنميو المحلية ووزارة الاتصالات ودورنا ما نزلوه وضعنا اشتراطات قبل بدء اصدار الترخيص تستوفيها الشركات . 

ووجه  النائب احمد السجيني رئيس اللجنة تساؤل لممثل وزارة التنمية المحلية؛ هل كل الأبراج الخاصة بالاتصالات للشركات المتواجدة  في كافه الوحدات المحلية في جمهوريه مصر العربيه مستوفية كافة الاشتراطات والموافقات ؟ . 

وأكد ممثل وزارة التنميه المحلية، أنه ومنذ تشكيل اللجنة بين الجهاز تنظيم الاتصالات و وزاره التنمية المحلية وباقي الوزارات يتم وضع اشتراطات وتطبيقات صارمة وأي تجاوزات يتم تقنينها ووضع اشتراطات صارمة للشركات الخاصة بالاتصالات .


وتستكمل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب في اجتماع لاحق متابعة خطة الحكومة والاجراءات التنفيذية بشأن ميكنة ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير مكاتب خدمات المواطنين بالمحافظات، وتطوير منظومة العمل بالإدارة المحلية، بواسطة إنشاء العديد من مراكز تكنولوجيا المعلومات وإعداد التطبيقات اللازمة لفصل طالب الخدمة عن مقدمها، وربط قواعد البيانات القومية بالأجهزة والقطاعات الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي