عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من «عامل بالمترو» إلى «أيقونة المشجعين».. أبو بكر عباس خاطف الأضواء بمونديال قطر

أوب
أوب

تصدر أبوبكر عباس حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بسبب تحوله من مجرد عامل على مقعد بمترو الدوحة إلى أيقونة بطولة كأس العالم قطر 2022.

ورغم غياب منتخب كينيا عن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، إلا أن أبو بكر عباس نجح بشكل كبير في جذب انتباه الجماهير التي حضرت من شتى أنحاء العالم لحضور مباريات المونديال.

بداية القصة 

قبل المونديال بفترة وجيزة قدم أبوبكر طلب للحصول على وظيفة من الوظائف المفتوحة خلال كأس العالم في قطر لخدمة المونديال، وتم قبوله في وظيفة تكاد تكون مملة، ولكن عبارة عن إنه جالس على كرسي جنب الإستاد وماسك ميكروفون بيده، ويلبس كف كبير، وكل ما يفعله هو أن يقول جملة «Metro this way»، وذلك لتوجيه الجمهور والأجانب لإتجاه المترو.

وبالرغم من أن وظيفة "رجل المترو" تبدو مملة بعض الشيء، فإن طريقته الطريفة وتفانيه في أداء عمله البسيط جعله نجما من نجوم المونديال، دون أن يلمس الكرة.

فكرة بسيطة جعلته يخطف الأضواء 

بات الموقع الذي يجلس فيه أبو بكر عباس مقصدا للمشجعين في كأس العالم، في ظل سعيهم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو القصيرة مع الشاب الكيني.

شوارع قطر تمتلئ في الوقت الحالي بمئات الأشخاص الذين يعملون في نفس وظيفة عباس، غير أنه نجح في الحصول على قدر أكبر من الشهرة بسبب أساليبه المميزة، مثل ترديد عبارة "المترو من هنا" بلحن خاص، أو الرقص بعصا الإشارة الضوئية للفت أنظار المارة.

المفارق أن شهرة عباس خرجت من رحم معاناته من الملل، حيث يقول عن عمله خارج محطة مترو سوق واقف: "كان المشجعون يمرون دون أي تفاعل، لذلك توصلت إلى فكرة يمكنني من خلالها مشاركة الجماهير حماسهم، وأن أكون مستمعا في نفس الوقت".

وأضاف في تصريحات لوكالة "أسوشيتيد برس": "أنا مهووس بهذا العمل لأنه عمل ممتع وأنا أحبه".

تكريم مستحق 


قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتكريم أبو بكر عباس في ظل تفانيه في أداء عمله، كما تم الاحتفاء به أمام قرابة 60 ألف متفرج في ستاد "البيت" في إحدى مباريات دور المجموعات.

وتحدث حساب الاتحاد الرسمي لكرة القدم "فيفا" على "تويتر" عن عباس بعدما ذاع صيته، وجاء في تغريدته التي نشرها يوم الجمعة الماضي: "أصبحت مقاطع رجل المترو تتمتع بشهرة كبيرة بفضل أسلوبه الجذاب في توجيه المعجبين إلى محطة المترو".

ونتج عن شهرة "رجل المترو" ظهور العديد من الحسابات التي تحمل اسمه على منصة "تيك توك"، لنشر مقاطع الفيديو الخاصة به، ومن بين أشهر المشجعين الذين ظهروا مع عباس، الطاهي التركي الشهير بوراك أوزدمير، الذي قام بطهي وجبة أمام مقعد "رجل المترو" ليقدمها له.

تابع موقع تحيا مصر علي