عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد القناوي لـ تحيا مصر: قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد يسهل حركة العقارات المتوقفة

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

قال النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  إن قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد  يحلل  ثلاثة مليون عقار مخالف، وهذا القانون سهل من الإجراءات أكثر، وأعطاء فرص لأنواع مختلفة من المخالفات أن يتم قبولها، و يسهل حركة العقارات المتوقفة.

تحيا مصر 

نائب التنسيقية أحمد القناوي لـ تحيا مصر: قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد يسهل حركة العقارات المتوقفة

ويساهم في عملية الرواج للبيع أو الشراء او التشطيبن، فهو قانون استثنائي لتوفيق أوضاع  9 مليون عقار مخالف في مصر، تقدم منهم 3 مليون لتصالحات، بينما القانون الدائم هو قانون البناء، ويشمل الأحوزة العمرانية، وطريقة البناء، واستراطات البناء.

قانون البناء

وأوضح  عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، أنه لم يتم الكشف عن قانون البناء  ولا عن تفاصيله، ولا هل تنوى الحكومة تعديل اشتراطات البناء أم لا، خاصة وأن قانون البناء موجود في اللائحة الداخلية ولا في القانون نفسه.

وقد وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نهائيا بعد 3 جلسات مناقشة، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين مقدمين في ذات الموضوع من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش.

جاء في المادة (5) أنه: تُشكل بقرار من السلطة المختصة لجنة فنية، أو أكثر، من بين العاملين بالجهة الإدارية المختصة، أو من غير العاملين بها، على أن تضم في عضويتها ممثلاً عن وزارة المالية، وممثلاً عن الإدارة العامة للحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون قواعد ومعايير اختيار رئيس وأعضاء اللجنة، والإجراءات والضوابط التي تتبعها في مباشرة اختصاصاتها، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء إسناد تشكيل وأعمال تلك اللجان في النطاق الذي يحدده لأي من الجهات الإدارية المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي