عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تألق معلول».. تونس تجبر فرنسا على التعادل السلبي في الشوط الأول بالمونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة تونس وفرنسا بالتعادل السلبي بين المنتخبين في المباراة التي تجمع بين المنتخبين حاليًا على ملعب "استاد المدينة التعليمية" ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

تفاصيل الشوط الأول 

وسجل المنتخب التونسي الهدف الأول في الدقيقة 10 من عمر المباراة، حيث نفذت الركلة الحرة عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من وهبي خزري قابلها نادر الغندري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى ولكنه لم يحتسب بداعي التسلل.

وجاء تشكيل فرنسا أمام تونس كالأتي:


حراسة المرمي: مانداندا.

الدفاع: ديساسي، فاران، كوناتي، كامافينجا.

خط الوسط: فوفانا، تشواميني، جوردان فيرتو.

الهجوم: كومان، جندوزي، كولو مواني.

تشكيل تونس لمواجهة فرنسا 

حراسة المرمى: أيمن دحمان.

خط الدفاع: منتصر الطالبي، ياسين مرياح، غندري، كشريدة.

خط الوسط: علي معلول، العيدوني، السخيري، بن رمضان.

خط الهجوم: بن سليمان، وهبي خرزي.

ترتيب مجموعة تونس

 
ورفع المنتخب الفرنسي رصيده للنقطة السادسة في صدارة المجموعة الرابعة، وجاء المنتخب الأسترالى في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم الدنمارك ثالثا متفوقا بفارق الأهداف عن تونس صاحب المركز الأخير، وذلك برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وبات هناك رقم سلبي خطير يهدد تونس حال عدم فوزها على فرنسا، حيث لا تزال تونس بلا فوز فى كأس العالم 2022 بعدما تعادلت مباراة وخسرت مثلها واذا فشلت فى الفوز أمام فرنسا فهذا يعني أنها لم تفز بأى مباراة فى 4 من مشاركاتهم الـ 6 فى كأس العالم فى نسخ 1998 و2022و 2006 و2022، حيث لم يسبق لنسور قرطاج التأهل من دور المجموعات فى المونديال.

تابع موقع تحيا مصر علي