عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور لـ«تحيا مصر»: قانون التصالح بمخالفات البناء يخفف العبء عن كاهل المواطنين

النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

أكد النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، أن مواد قانون التصالح في مخالفات البناء الذي وافق عليه مجلس الشيوخ أمس برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، كان يوجد بها خلافات ولكن جميعها في مصلحة المواطن المصري، والذي يستحق أن نقف جميعا بجواره، لأنه له حق علي الدولة لايجاد حلول في الطلاسم التي كانت في قانون 17 لسنة 2019.

تحيا مصر 

النائب محمود منصور لـ«تحيا مصر»: قانون التصالح بمخالفات البناء يخفف العبء عن كاهل المواطنين

وأشاد منصور في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، بمناقشات مجلس الشيوخ، لأنه أخرج قانون يليق ويخفف العبء عن كاهل المواطنين، مشيرًا إلي أنه اثناء المناقشات كان يوجد توافق أن المساحة التي تعد أقل من 200 متر ولا تزيد عن أرتفاع 3 طوابق لا تحتاج إلي معاينة أنما تحتاج إلي توقيع من مهندس نقابي فقط، بالإضافة إلي أن الجبانات تعرض المجلس لها وتم التصالح عليها، وهذا كله يصب في صالح المواطن. 

وعن أسعار التصالح في مخالفات، قال عضو مجلس الشيوخ، إنه كان يوجد مبادرة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي تهدف إلي محاسبة القري بحد أقصي 50 جنية، ولكن في المنطق الحضارية والمجتمعات العمرانية يتراوح أسعار التصالح بحد أدني 50جنيه ولا تذيد عن 2500جنيه.

وتابع النائب محمود منصور، أن مجلس الشيوخ في اقرب وقت سوف يناقش قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ، وذلك ليتم حل كل الطلاسم والعراقيل التي تواجه كل المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي