عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات المغرب ضد كندا قبل صدام اليوم فى كأس العالم 2022

تحيا مصر

يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب كندا، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الخامسة مساءً.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات المغرب ضد كندا 

تقابل من قبل المنتخبين في 4 مباريات، حقق منتخب المغرب الفوز في مباراتين ، وفاز منتخب كندا في لقاء وتعادل في مباراة ولم يخسر أي مباراة مما يرجح كفته في مواجهة اليوم الحاسمة في تأهله لدور الـ16.

فيما وكانت آخر مواجهة جمعت منتخب المغرب مع منتخب كندا كانت مباراة ودية أقيمت في 2016 وانتهت بفوز أسود الأطلس 4 – 0.

ويسعى منتخب المغرب، في تحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل من مباراة كندا من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022.

May be an image of text

ويحتل منتخب المغرب الثاني ضمن جدول ترتيب المجموعة السادسة من مجموعات كأس العالم برصيد 4 نقاط، بعد فوزه الأخير الذي حققه على حساب نظيره بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء، في الجولة الماضية من دور المجموعات.

مباراة المغرب وبلجيكا

وقدم المنتخب المغربي، مستوى مميز طوال أحداث المباراة، استحق عليها أن يحصد نقاط المباراة، وتسجيل هدفين في شباك في مرمى الشياطين الحمر.

سجل هدف أسود الأطلس الأول  عبد الحميد صابري من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني للمباراة ثم جاء الهدف الثاني عن طريق زكريا أبو خلال في الوقت المحتسب بدل الضائع ، وذلك بعد تسلمه عرضية خطيرة من جانب حكيم زياش ووضعها بطريقة مميزة في مرمى كورتوا.

شهدت المباراة  سيطرة كاملة من جانب المنتخب المغربي  وبالتحديد منذ انطلاق الشوط الثاني، فالمنتخب البلجيكي سيطر على وسط الملعب في الشوط الأول، لكن دون خطورة  حقيقية على مرمى منير المحمدي، الحارس الذي تواجد كبديل لـ ياسين بونو. 

تابع موقع تحيا مصر علي