عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة.. وزير الإسكان: المدن الجديدة تكفل حق الإنسان في توفير سكن لائق

وزير الإسكان
وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إننا نبحث عن سبل رفع جودة حياة المواطنين اقتصاديًا في ظل ارتفاع نسبة السكان، مشيرًا إلى أن نسبة الحضر على مستوى العالم يمثل 55 % ويعزي إليه 75 % من الناتج المحلي الإجمالي، وهذه الأرقام تعكس ضعف الاقتصاد والتي تؤدي إلى البطالة ومستوى الخدمات والتعليم محدودة.

وأضاف "الجزار"، خلال كلمته، على هامش افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، بحضور الرئيس السيسي، أن عدد المدن كانت في منتصف القرن الماضي، 40 مليون مدينة، وحاليا في 2022، أصبحت 60 مليون مدينة، وهذه الزيادة المقدرة بـ 20 مليون مددينة، كانت قرى حجمها السكان كبر، لذا تحولت إلى مدن، لكنها في طبيعة الحال لازالت قرى وتعمل في أنشطة ريفية.

وأوضح أن عمران الحضر التصق بعمران الريف، وهوامش العمران الحضاري، عبارة عن مباني عشوائية خالية، التصقت بها عمران الريف، مشيرًا إلى أن الحل ليس في توسعة الأراضي الزراعية.

وأكد أن التوسع العمراني الذي تقوم بها الدولة، يحقق بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وهي حق الإنسان في السكن اللائق.

الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.  

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

تابع موقع تحيا مصر علي