عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مسعود يكتب :

العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة مصرية تستهدف الحياد الكربوني

تحيا مصر

العاصمة الإدارية الجديدة مدينة ذكية يتم بناؤها وفقًا لأحدث أساليب التنمية العمرانية مع استهداف أن المدينة زيرو كربون أو مدينة ذات حياد كربوني كأول مدينة مصرية تعمل على هذا الهدف.

تحيا مصر 

انعقاد مؤتمر المناخ cop27 في مدينة شرم الشيخ رسخ هذا التوجه لدى الدولة بأن تكون العاصمة مدينة زيرو كربون باعتبارها أول مدينة ذكية في مصر.

ولقد شهدنا نشاطًا مكثفا للمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة مع كبرى شركات التطوير العالمية، حيث تم الاعلان عن قرب تدشين كيان يضم وزارة الإسكان وشركتين من القطاع الخاص لإدارة منطقة الأعمال المركزي.

العاصمة الإدارية تواجدت في عدد من الفعاليات على هامش مؤتمر المناخ وتم لقاء عدد من الشركات منها شركة بيئة الإماراتية وهي الشركة المتعاقد معها من قبل شركة العاصمة الإدارية على تنفيذ عملية التخلص من المخلفات وتدويرها في المدينة بطريقة ذكية وباستخدام أحدث المعدات.

إعلان المهندس خالد عباس أن العاصمة الإدارية لديها نماذج جيدة لاستخدام الطاقة المتجددة، كانت نقطة جوهرية لمزيد من الترويج والتسويق للمدينة خلال حدث عالمي يتابعه كل العالم.

العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة مصرية تستهدف الحياد الكربوني

هذه النماذج تتمثل فى إعداد أسطح الحي الحكومي بألواح الطاقة الشمسية لإنتاج ما يقرب من 30% من الطاقة المستخدمة بالحي الحكومي من الطاقة الشمسية.

وسيكون الحي الحكومي من أوائل المناطق منعدمة الانبعاثات الكربونية، وسيتم تعميم التجربة على كافة أحياء العاصمة من خلال أكبر طرح لتوريد وتركيب ألواح الطاقة الشمسية لمسطح ما يقرب من مليون متر مربع، وهو ما يفتح بابا لعمل شركات الطاقة الجديدة في العاصمة الإدارية، واللقاءات اللي تمت مع شركة شنايدر الكتريك واشادتها  بالعاصمة  كونها نموذجا للمدن الخضراء المستدامة تسويق وترويج رائع من شركة كبيرة عالميا للمدينة.

أول مدينة مصرية تستهدف الحياد الكربوني

ما يحدث يؤكد أن الدولة جادة جدا في مشروعات التطوير العمراني التي تتم في كل جزء على أرضها مع اتباع أحدث الطرق العمرانية من أجل حياة أفضل للمصريين ومستقبل كبير لأولادنا.

تابع موقع تحيا مصر علي