عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المستقلين الجدد: افتتاح المنصورة الجديدة خطوة جديدة في طريق الثورة العمرانية

 حزب المستقلين الجدد
حزب المستقلين الجدد

قال الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مدينة المنصوره الجديدة، اليوم يعد خطوة جديدة في طريق الثورة العمرانية التي تشهدها مصر منذ ثمانى سنوات.

تحيا مصر 

حزب المستقلين الجدد: افتتاح المنصورة الجديدة خطوة جديدة في طريق الثورة العمرانية

وأكد الحزب في بيان له اليوم، علي ان الافتتاح في خلال ٤ سنوات منذ بدايه القرار بالتوسع في إنشاء المدن الجديدة من طراز الجيل الرابع يؤكد علي قدرة الدولة علي تحقبق الإنجازات، متابعا، بل ويعتبر الحزب هذا الافتتاح هو بمثابة رسالة طمأنة لكل المواطنين بأن الدولة تسير في الطريق الصحيح في طريق التنمية المستدامة.

ورأى الحزب أن هذا الافتتاح أيضا يعد رسالة لكل المستثمرين  المصريين والعرب والأجانب بأن آفاق الاستثمار في مصر الآن غير محدودة ومشجعة.

وأشار رئيس حزب المستقلين الجدد، إلي مميزات تلك المدن الجديدة لاسيما وأنها تشمل كافة الفئات المجتمعية مما يجعلها قبلة لإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة وتخفف من أزمة الزيادة السكانية التى تواجه البلاد.

الرئيس السيسي: إذا استمر النمو السكاني بهذا الوضع لن يستطيع أحد حل المسألة

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم موارد الدولة مقارنة بحجم النمو السكاني، قليل جدًا، مشيرًا إلى أنه إذا كان موارد الدولة أقل من احتياجاتها وأقل من نموها السكاني، فهذا يخلق حالة من "العوز والحوجة"، 

وأشاف السيسي على هامش افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، تعليقًا على التشوه العمراني في الدلتا وباقي محافظات الجمهورية: "بقول للمؤسسات الدينية.. هل يرضي ربنا إننا من 100 سنة نبقا كده.. وبعد ما الدنيا تقدمت نبقا بهذا الوضع اللي احنا فيه دلوقتي". متابعا: " : لما بنقول إن النمو السكاني هياكل البلد.. مش بنخوفكم.. وهذا المنظر للنمو غير المخطط يعني أن الدولة مش موجودة".

وأكد الرئيس السيسي أنه في حال استمرار النو السكاني بهذا الشكل، لن يستطيع أحد حل المسألة، مردفًا: "بقول لأي حد متدين "هي دي الأمة اللي قال عنها الرسول "شامة" أي علامة؟.. وهذا ليس إسقاط على الدين".

تابع موقع تحيا مصر علي