عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب التنسيقية» محمود تركي ورئيس النور يشاركان في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

شارك الدكتور محمد إبراهيم منصور رئيس حزب النور، والنائب محمود تركي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تحيا مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

الرئيس السيسي: إذا استمر النمو السكاني بهذا الوضع لن يستطيع أحد حل المسألة

وكان قد أكد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم موارد الدولة مقارنة بحجم النمو السكاني، قليل جدًا، مشيرًا إلى أنه إذا كان موارد الدولة أقل من احتياجاتها وأقل من نموها السكاني، فهذا يخلق حالة من "العوز والحوجة".

وقال السيسي، تعليقًا على التشوه العمراني في الدلتا وباقي محافظات الجمهورية: "بقول للمؤسسات الدينية.. هل يرضي ربنا إننا من 100 سنة نبقا كده .. وبعد ما الدنيا تقدمت نبقا بهذا الوضع اللي احنا فيه دلوقتي". متابعا: " : لما بنقول إن النمو السكاني هياكل البلد.. مش بنخوفكم.. وهذا المنظر للنمو غير المخطط يعني أن الدولة مش موجودة".

كما أكد الرئيس السيسي أنه في حال استمرار النو السكاني بهذا الشكل، لن يستطيع أحد حل المسألة، مردفًا: "بقول لأي حد متدين "هي دي الأمة اللي قال عنها الرسول "شامة" أي علامة؟.. وهذا ليس إسقاط على الدين".

تابع موقع تحيا مصر علي