عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان لـ تحيا مصر: عن المنصورة الجديدة.. بكري: أحد شرايين التنمية في الساحل الشمالي.. فهمي: ستجذب استثمارات متعددة..مخلوف: ملحمة من البناء والتعمير

المنصورة الجديدة
المنصورة الجديدة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس مدينة المنصورة الجديدة، والتي تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا، حيث يبلغ إجمالي مساحة مدينة المنصورة الجديدة درة الدلتا  7200 فدان، وتستوعب حوالي 700 ألف نسمة، وتضم مشروعات سكنية تتناسب مع جميع فئات المجتمع.

تحيا مصر

النائب محمود بكري لـ تحيا مصر: المنصورة الجديدة أحد شرايين التنمية في الساحل الشمالي

وفي هذا السياق قال النائب محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، إن إفتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدينة المنصورة الجديدة في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد مصر ، وكأحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، في تطور يعكس أهمية ماتشهده مصر من إنجازات متسارعة علي أرض الواقع.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه مما لاشك أن ماصرح به الرئيس خلال افتتاحه للمدينة المتطورة وحديثه حول أهمية اعتماد المصريين علي أنفسهم، إنما يعكس الرغبة العارمة للقيادة المصرية في بناء دولة عصرية ترتكز إلي القواعد الراسخة في بناء الدول، وتشييد مرافقها وفق أسس متطورة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه علي هذا الأساس احتفت مصر كلها اليوم بافتتاح الرئيس لمدينة المنصورة الجديدة، والتي تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا، حيث يبلغ إجمالي مساحة مدينة المنصورة الجديدة  درة الدلتا 7200 فدان، وتستوعب حوالي 700 ألف نسمة، وتضم مشروعات سكنية تتناسب مع جميع فئات المجتمع.

الشهابي لـ تحيا مصر: السيسي  أثبت قدرته على الحفاظ على وطنه وتحقيق التنمية

أكد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن الرئيس السيسى أجاب فى تعليقه اليوم أثناء افتتاح مدينة المنصورة الجديدة على كثير من تساؤلات الشارع المصرى، وفى القلب منه الشارع الحزبى والسياسي ، وفلسفة بناء المدن الجديدة المتكاملة والشاملة والمنتمية إلى مدن الجيل الرابع ، وعلاقتها بالزيادة السكانية، ومنها مدينة المنصورة الجديدة التى تنتمى إلى هذا النوع من المدن الذكية، التى كانت قاصرة على الدول الغنية والمتقدمة وأصبحت الآن من معالم الجمهورية الجديدة، إلى وضع الرئيس عبدالفتاح السيسى قواعدها منذ توليه مهام المسئولية الآولى عن مصر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أثبت قدرته على الحفاظ على وطنه، وتحقيق التنمية والرسالة الثانية كانت تأكيده  أن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة جزء من خطة شاملة لبناء 30 مدينة جديدة تعيد توزيع السكان فى البلاد، وتضيف قيمتها والتى تصل إلى مليارات إلى أصول الدولة المصرية.

وأشار إلى أن  الرسالة الثالثة التى وجهها الرئيس فهى كانت تأكيده أن مصر تمكنت من مواجهة التحديات والأزمات العالمية بخطي،  واثقة وكانت البداية مواجهة جائحة كورونا، ثم مواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والرسالة الرابعة التى وجهها الرئيس فكانت تعبر عن احلام الوطن  وآمالنا فى توطين الصناعة وجذب الاستثمارات المباشرة وإعلان الرئيس أنها خطة الدولة للتنمية وهو ما يطمئن الوطن على المستقبل فالصناعة تمكن مصر من الاستغناء عن الاستيراد،  ثم التصدير إلى الخارج،  مما يقوى من قيمة الجنيه المصري.

 وتابع ناجى الشهابى أن الرسالة الخامسة والأخيرة التى وجهها الرئيس للشعب المصرى واستمعت إليها باهتمام شديد كانت تأكيد الرئيس أن خطة الدولة والحكومة فى المرحلة المقبلة تهدف إلى تقليل الاستيراد وتحقيق الأكتفاء الذاتي للسوق المصرية.

 وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن نجاح مصر فى تنظيم مؤتمر قمة المناخ cop 27نجاحا باهرا أبهر كل  الحضور والدول المشاركة والمنظمات الدولية وإعلان الرئيس ان مصر أثبتت من خلال مؤتمر المناخ أنها الرقم الصحيح في معادلة الاستقرار العالمي.

النائب عمرو فهمي: "المنصورة الجديدة" ستجذب استثمارات متعددة الأنشطة

قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن التخطيط العمراني الجديد الذي انتهجته القيادة السياسية وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، هو أساس العمران والتنمية المستدامة المعروف عالميًا ويرتبط به نشاطات كثيرة تخدم المجتمع المحيط.

وأضاف فهمي في بيان له اليوم الخميس، أن الإنجازات في البنية التحتية تفتح أفاق جديدة للاستثمارات والمصانع والعمالة وتوفير فرص العمل وفتح باب رزق أمام كل الأسر المصرية في إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة تساعد وتقدم خدمات ترفع من الاقتصاد الوطني المحلي وتساعد في تنمية دخل تلك الأسر.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة اليوم بحضور الرئيس السيسي وعدد من الوزراء، حلقة ضمن سلسلة الإنجازات في التطور العمراني لتخفيف الحمل عن الشريط الأخضر المكتظ بالسكان وإعادة تشكيل ورسم الخريطة العمرانية المصرية القديمة المعتمدة على العواصم القديمة وتوفير حياة كريمة في المدن الذكية والخضراء الجديدة.

وأشار النائب إلى أن مدينة المنصورة الجديدة ستجذب استثمارات جديدة متعددة الأنشطة وذلك عقب الانتهاء من افتتاح المرحلة الأولى للمدينة بتكلفة 45 مليار جنيه لتأسيس أول مدينة سياحية بمواصفات عالمية على أرض مصرية تستوعب أكثر من مليون ونصف نسمة، وتعمل على مراعاة البعد الاجتماعي أيضا بوجود مشروعات الإسكان المختلفة من سياحي وفاخر، بالإضافة إلى توفير إسكان اجتماعي بما يضمن تواجد جميع الفئات.

مخلوف: "الجمهورية" الجديدة تسطر ملحمة من البناء والتعمير في عهد السيسي

أكد محمد مخلوف، الكاتب الصحفي، أن مصر تمضي في طريق "الجمهورية الجديدة" التي يشهدها الجميع دون أي تفرقة بين محافظة وأخرى، لافتاً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع عن قرب جميع الملفات ويتواجد بين أهله المصريين في مختلف المحافظات، فنجده متواجد في كل شبر على أرض مصر، مرة في شرق القاهرة وأخرى في غربها وثالثة في شمال مصر بالإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة، واليوم نجده في المنصورة الجديدة بين أهلنا وناسنا الطيبين والوطنيين من أبناء الدلتا.

أشار مخلوف، في مداخلة هاتفية على التليفزيون المصري، عقب افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، إلى أن زيادة عدد المدن العمرانية الجديدة هو الهدف القومي الأول لمصر، وأحد مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية (مصر 2052)، موضحاً أن عدد المدن الجديدة داخل الدولة، والذى يعد من مستهدفات ما بعد عام 2014، بلغ نحو 30 مدينة جديدة، بإجمالي استثمارات نحو 700 مليار جنيه.

وذكر مخلوف، أن مصر شهدت إنجازات وتنفيذ للمشروعات القومية الكبرى في كافة القطاعات عقب ثورة 30 يونيو المجيدة، فى رحلة استعادة مصر لمكانتها الطبيعية وبناء  الدولة من جديد التي بدأت منذ 8 سنوات مع أداء الرئيس السيسى لليمين الدستورية لتوليه مسئولية البلاد، التي حينها فتحت مصر صفحة جديدة في كتابة  تاريخها، وبدأت تسطير ملحمة  جديدة من البناء والتعمير بتوجيه ومتابعة مباشرة من القيادة السياسية المخلصة الشريفة التي تقود ثورة تنموية عمرانية شاملة.

 أوضح الصحفي محمد مخلوف، أن الرئيس السيسي كسر مركزية القاهرة، عن طريق إقامة مدن جديدة تستوعب الطاقات البشرية والزيادة السكانية وهيئات ومؤسسات حكومية أو خاصة، وهو ما يمكن اعتباره إعادة لتشكيل الخارطة الاقتصادية، السياسية، والثقافية، بما يخدم الطموح والمواطن المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي