عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تصدر تنبيهات عاجلة بشأن استمارة الصفين الاول والثانى الثانوى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن تسجيل استمارة الصفين الاول والثانى الثانوى 2022/2023، وأقتراب موعد عقد اختبارات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، مؤكدة على المدارس الثانوية بضرورة متابعة انتهاء طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات، بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكترونى الموحد الخاص بكل طالب من خلال الرابط وذلك فى موعد غايته الأحد 11 ديسمبر الجارى.

 استمارة الصفين الاول والثانى الثانوى

وأكدت وزارة التعليم، أنه فى حالة وجود أى أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا من خلال الإستمارة الإلكترونية للتلميذ، وطباعة التقارير الخاصة بمراجعة البيانات التفصيلية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من خلال التطبيق الإلكترونى لاستمارة التلميذ، والتى تشمل كافة البيانات المتعلقة بالاختبارات الإلكترونية وهى ( اللغة الأولى - اللغة الثانية - الشعية - التخصص - طلاب الدمج بالتعليم - طلاب المنازل )، وذلك بعد مراجعة.

التعليم تصدر توجيهات عاجلة

وتابعت وزارة التربية والتعليم، على تدقيق جميع البيانات الواردة بالتقارير والتأكد من صحتها، واستبقاء كافة التوقيعات اللازمة؛ على أن يتم تسليم التقارير إلى إدارة شؤن الطلاب بالإدارة التعليمية فى موعد غايته 12 ديسمبر الجارى.

وعلى صعيد اخر.. وجهت وزارة التعليم تنبيهات عاجلة إلى المديريات التعليمية بشأن الأهتمام بتسجيل الغياب والتشديد على حضور الطلاب إلى المدارس.

حيث شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على المديريات التعليمية لتسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعى للطلاب بجميع المراحل التعليمية .

كما عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في وقت سابق، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم سير العملية التعليمية، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، وتحسين الخدمات التربوية والتعليمية، والارتقاء بالمنظومة التعليمية. 

وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي

ونص الكتاب الدورى على اتخاذ جميع المديريات التعليمية والإدارات المختصة بديوان عام الوزارة، والجهات التابعة اللازم نحو ما يلي: بالنسبة لشئون الطلاب، وممارسة الأنشطة، الإلتزام بوقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، وذلك للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط، وتنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات القومية لتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع من هذه المشروعات، وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، إلى جانب اكتساب مهارات التعلم الذاتي وإثراء الثقافة والمعرفة لديهم بالأحداث الجارية على كافة المستويات، من خلال البحث، والدراسة والاطلاع المباشر، بالإضافة إلى تطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضي، وكذا اليوم الثقافي والفني بالمدارس، وفترات المشاهدة من خلال إضافة نسبة (۲٥٪) الثانية من المدارس على مستوى كل إدارة تعليمية، بحيث ينتهي الفصل الدراسي الأول بتطبيق نسبة (٥٠٪) من المدارس، واستمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة، والمناخ حتى نهاية العام الدراسي، إضافة إلى ذلك تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وخاصًة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي