عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة.. الزراعة: توزيع التقاوى والشتلة مجانا للمزاعين.. التفاصيل بالفيديو

وزير الزراعة
وزير الزراعة

زف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مفاجأة سارة للمزارعين، معلنا عن توزيع 70 طن تقاوى شعير و100 ألف شتلة زيتون مجانا للمزاعين.

تحيا مصر

وقال الدكتور محمد القرش، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي محمد موسى، :" جميع العاملين في الدولة لا يدخرون جهدا لتقديم كافة الخدمات لسكان المناطق الريفية".

الزراعة: تغيير نمط حياة المزارعين والارتقاء بمستوى معيشتهم 

وأضاف:"الوزارة تستهدف تغيير نمط حياة المزارعين والارتقاء بمستوى معيشتهم وتوفير عوامل الجذب لهم وتلبية كافة احتياجاتهم لزيادة الإنتاج".

ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نستهدف بأن خطة الوزارة تستهدف توفير مصادر متنوعة من الدخل وتحسين المعيشة، وشعور المواطنين بجودة الحياة، وتنمية الثروة الحيوانية، ودعم المرأة الريفية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة أحد أكبر المشروعات على مستوى العالم، من حيث المساحة الجغرافية فهذا المشروع يخدم مليون متر مربع، بما يعادل أكثر  من 60 مليون مواطن مستفيد ،حيث تم تم تخصيص تريليون جنيه لمشروعات حياة كريمة.

القرش: الدولة لديها اكتفاء ذاتي في العديد من المحاصيل

وفي تصريحات سابقة، بعث الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، برسالة للمواطنين طمأنهم خلالها بشأن محصول القمح، قائلا: " الدولة حاليًا لديها شبه اكتفاء ذاتي من كل محاصيل الخضر بجانب تصدير ما يفيض".

وأوضح القرش، خلال مداخلة هاتفية  عبر فضائية "دي إم سي"، أن الدولة لديها اكتفاء ذاتي في العديد من المحاصيل على رأسها الأرز بجانب منتجات الألبان واللحوم الحمراء، والتي شهدت طفرة غير مسبوقة هذا العام مقارنة بالعام الماضي .

وأشار القرش، إلى أن الوزارة اتبعت منظومة زراعة المصاطب في القمح، الأمر الذي انعكس على جودة الأقماح وتمثل في تحمل الظروف المناخية وزيادة في الإنتاج.

ولفتت المتحدث باسم وزارة الزراعة، بأن ضخ الدولة استثمارات كبيرة في المجال الزراعي انعكس إيجابيًا على الأمن الغذائي للمواطن المصري، حيث تم توجيه خدمات هذا القطاع بشكل كبير لسكان المناطق الريفية.

وأثنى  المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على الإجراءات التي تتبعها الدولة للتكيف مع التغيرات المناخية والتي تتمثل في استنباط أصناف جديدة بجانب تطوير أنظمة زراعة جديدة على رأسها نظام الري الحقلي والري الحديث.

تابع موقع تحيا مصر علي