عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تكشف موعد انخفاض أسعار الذهب.. فيديو

الذهب
الذهب

زف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، نبأ سارا عن أسعار الذهب، قائلا:"نتوقع انخفاض أسعار الذهب خلال الأسابيع القليلة المقبلة عقب موجة الإرتفاع التي شهدها خلال الفترة الماضية".

تحيا مصر

وأضاف مستشار وزير التموين لصناعة الذهب ، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الشمس"، :"من الممكن أن تنخفض أسعار الذهب مرة أخرى، معقبا:"الذهب ياما زاد قبل كده ورجع انخفض تاني".

التموين: نتوقع انخفاض أسعار الذهب خلال الأسابيع القليلة المقبلة

ونصح مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، بعدم شراء الذهب خلال الفترة الحالية، قائلا:"ننصح المواطنين بالتريث قليلًا في شراء الذهب حاليًا".

ونوه مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، بأن أسعار الذهب ارتفعت 55 دولار عالميًا، معقبا:"أسعار الذهب حاليًا تاريخية، ولأول مرة يتم تسجيلها في مصر ،حيث أننا لأول مرة نسجل هذه الأسعار".

وأكد مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أنه لا يوجد استيراد للذهب من الخارج، معقبا:" الذهب الموجود حاليًا للعرض والطلب".

وأشار مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إلى أن الأسعار المرتفعة تؤثر على الأسعار، وتؤثر على نسبة الشراء، حيث أنه يوجد إقبال كبير على السبائك الذهبية للاستثمار فيها".

اقتصاي: يجب يكون الاستثمار في مشروع إنتاجي

وفي السياق عينه، نصح فرج عبد الله الخبير الاقتصادي، المصريين، بعد وضع كافة استثماراتهم في الذهب، قائلا:"أنصح المصريين  بأن يكون الاستثمار في مشروع إنتاجي لأنه يحتفظ بالقيمة الحقيقية الخاصة به".

وأكد الخبير الاقتصادي، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج " كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي خالد ميري، أن الكثير اتجه لشراء الذهب كاستثمار طويل المدى باعتباره وسيلة للادخار الآمن وأنه يعتبر الملاذ الآمن حال اضطراب الأسواق وذلك على مر السنوات.

وأفصح الخبير الاقتصادي، عن زيادات جديدة مرتقبة في أسعار الذهب خلال الفترة المقلبة، قائلا:"الطلب على الذهب يرتفع في وقت الأزمات وبالتالي سعره سيسجل ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة".

وأشار  الخبير الاقتصادي، إلى أن هناك عوامل كثيرة ترتبط بسعر الذهب في الأسواق، منوها بأن حالة الاضطراب في العالم غير مسبوقة وبالتالي ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي