عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. ما فعله نائب بزميلته بعدما خلع ملابسه في البرلمان

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

صفع النائب ماساتا سامب خلال جلسة عرض الميزانية في البرلمان السنغالي، زميلته النائبة إيمي ندياي غنيبي، من تحالف بينو بوك ياكار الحاكم تحت قبة البرلمان.

تحيا مصر

ومن جهتها دافعت النائبة إيمي ندياي غنيبي، عن نفسها وردت  على صفعها بالكرسي رميا على النائب ماساتا سامب الأمر الذي تبعه اندلاع الفوضى، وذلك وفقا لما عرضته قناة يورنيوز.

نائب يصفع زميلته بالبرلمان

وتطور الأمر بتبادل  النواب الضرب والشتائم والاتهامات، قبل أن تعلق الجلسة، عقب اندلاع شجار عنيف وسط تصاعد حدة التوتر بين سياسيي الحزب الحاكم والمعارض وزمسلته.

واندلع شجار عنيف بجلسة في البرلمان السنغالي، بين نواب المعارضة والموالاة، ووصل الأمر حد صفع نائب لزميلته وتراشق بالكراسي.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، من جلسة حول ترشح الرئيس ماكي سال لعهدة ثالثة، قبل أن يتطور النقاش إلى شجار كبير، بعد تقدم نائب من المعارضة نحو زميلته في الموالاة، وقام بصفعها على وجهها، حيث ردت الأخيرة برشقه بالكرسي.

و تطور الوضع بعدها إلى شجار جماعي، وتراشق بالكراسي والأيدي والأرجل، قبل تدخل نواب لتهدئة الأوضاع.

وصدم نائب أخر الجميع، حيث تدخل لفض المشاجرة، بخلع عبائته أثناء دخوله في الشجار، حسبما أظهر مقطع الفيديو الذي وثق ما حدث.

مشروع المسؤولية الطبية يشعل الخلاف بين الأطباء و صحة النواب

وعلى صعيد أخر، نشبت مشادة كلامية حادة بين أبو بكر القاضي، أمين صندوق النقابة العامة للأطباء والدكتورة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسبب مشروع المسؤولية الطبية.

وخلال النقاش انفعل الدكتور أبو بكر القاضي، أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، معربا عن استياءه من مشروع قانون المسؤولية الطبية، قائلا: "القانون تم تقديمه للبرلمان ليس هو الذي يأمل فيه الأطباء".

وأوضح القاضي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن مشروع القانون ينسف الغرض المطلوب من قانون المسئولية الطبية.

وردت الدكتور إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بالقول: "نقابة الأطباء شاركت في مناقشات لنحو 3 مشروعات قوانين للمسئولية الطبية والقانون الجديد لا يفرق كثيرا عن القوانين التي تم مناقشتها".

وتابعت: "لا يجب الاعتراض على مشروع القانون قبل مناقشته، معلقة: "مش موجود في القانون أن أي طبيب أخطأ هنحبسه، يوجد ضوابط لكل حاجة".

تابع موقع تحيا مصر علي