عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب: عن تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء: دا شغل الحكومة.. فيديو

 أحمد السجيني
أحمد السجيني

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أخر مستجدات قانون التصالح في مخالفات البناء، قائلا:" قانون التصالح في مخالفات البناء استثنائي".

تحيا مصر

وأضاف السجيني، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الجمعة،:" قانون التصالح في مخالفات البناء يشتبك مع مشكلة متراكمة منذ سنوات لذلك هو قانون استثنائي".

محلية النواب: صياغة قوانين غير قابلية للتنفيذ ينال من هيبة الدولة

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الحكومة هي المعنية بتنفيذ القانون على الأرض، معقبا:" تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء شغل الحكومة، حيث صياغة قوانين غير قابلية للتنفيذ ينال من هيبة الدولة، لذلك يجب أن تكون القوانين قابلة للتنفيذ".

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، :"البرلمان بذل جهود كبيرة للتأكد من قابلية تطبيق مواد قانون التصالح في مخالفات البناء دون مشكلات، معقبا:"البرلمان يجتهد من أجل الوصول إلى صيغة في قانون التصالح على مخالفات البناء تكون مرضية للجميع".

مستقبل وطن يستضيف ندوة موسعة حول قانون التصالح بمخالفات البناء

وفي وقت سابق ،استضافت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، ندوة موسعة، حول قانون التصالح في مخالفات البناء. 

حضر اللقاء المهندس أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والنائب عماد سعد حمودة نائب رئيس الحزب ،رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، واللواء يحيى عيسوى أمين التنظيم ، النائب يسري المغازي أمين الإسكان المركزي.

وشهد الندوة كل من، المهندسة نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، والمهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والنائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة.

وناقشت الندوة مستهدفات تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء والذي انتهي مجلس الشيوخ من مناقشته والموافقة عليه.

وكان النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، قد أكد في تصريحات خاصة لموقع "تتحيا مصر"، أن قانون التصالح بمخالفات البناء يخفف العبء عن كاهل المواطنين.

وثمن عضو مجلس الشيوخ، مناقشات المجلس  للقانون، موضحا أنه اثناء المناقشات كان يوجد توافق أن المساحة التي تعد أقل من 200 متر ولا تزيد عن ارتفاع 3 طوابق لا تحتاج إلي معاينة أنما تحتاج إلي توقيع من مهندس نقابي فقط، بالإضافة إلي أن الجبانات تعرض المجلس لها وتم التصالح عليها، وهذا كله يصب في صالح المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي