عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسرا عن الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي: الجواب بيبان من عنوانه

يسرا _ أرشيفية
يسرا _ أرشيفية

أعربت النجمة المصرية يسرا عن سعادتها بحصولها على جائزة اليُسر الفخرية، في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية، والمقام في مدينة جدة بالسعودية.

تحيا مصر يرصد تعليق يسرا على الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر. 

ووصفت اللحظة التي حصلت فيها على التكريم بأنها من أجمل لحظات حياتها، بسبب المحبة التي شعرت بها من نجوم المنطقة العربية المتواجدين، بل من نجوم الهند المتواجدين، وخصوصًا شاروخان.

وأضافت «الجواب بيبان من عنوانه»، مشيرةً إلى أنها تلمس تطور هذه الدورة منذ بدايتها، مؤكدةً أن تواجدها في مثل هذه الفعاليات الكبرى وتكريمها كفنانة مصرية، هو تعبير عن دور مصر ومحبة العرب لمصر والفن المصري.

أعربت الفنانة يسرا عن سعادتها البالغة بالمشاركة في المؤتمر العالمي قمة المناخ cop 27، التي تقام دورته الحالية في مصر بمدينة شرم الشيخ، وتسضيف خلاله عدد كبير من قادة العالم.


يسرا عن مؤتمر قمة المناخ: أهم حدث عالمي

وشاركت يسرا في مؤتمر قمة المناخ، بصوتها ضمن فيلم تسجيلي تم عرضه في المؤتمر، إذ كتبت عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور  والفيديوهات انستجرام : فخورة جدا بمشاركتي الصوتية في الفيلم التسجيلي ”تغير المناخ يغيرنا جميعًا “ من إخراج مروان حامد.. مؤتمر المناخ هو أهم حدث عالمي تستضيفه مصر حاليًا في شرم الشيخ.

يسرا وأحمد امين يشاركان في مؤتمر قمة المناخ

وشارك يسرا في الفيلم التسجيلي الذي عرض في مؤتمر قمة المناخ بدورته السابعة والعشرين، الفنان احمد أمين، إذ  ظهرت يسرا في صورة المعلق الصوتي وهي تسرد التغيرات المناخية التي أثرت على العالم واستعراض الكوارث الطبيعية التي ضربت العالم، ومنها الفيضانات والعواصف الشديدة التي هدمت العديد من المنازل، بينما ظهر أحمد أمين خلال الفيلم التسجيلي مستعرضًا آثار الاحتباس الحراري الذي أثر على الغلاف الجوي في ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

اخر أعمال يسرا الدرامية

من ناحية اخرى، كانت اخر اعمال الفنانة يسرا، مشاركتها في السباق الرمضاني 2022، وذلك بمسلسل "أحلام سعيد"، التي خاضت بطلوته إلى جانب كلا من النجوم غادة عادل، مى كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامى مغاورى، ميسرة، عفاف مصطفى، جيهان الشماشيرجى، ملك بدوى وعدد آخر من الفنانين، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

ودارت قصة المسلسل حول  3 سيدات، فريدة وتجسد دورها يسرا، وشيرين التي تتقمص شخصيتها غادة عادل، وليلى التي تلعب دورها مي كساب، وهم 3 سيدات يعانين من الأرق وصعوبة النوم، ويجمعهن القدر سويا ليخضن معا تجارب مهمة في حياتهن فتساعدهن تلك التجارب.

أما عن أخر أعمال الفنان أحمد أمين فكان مشاركته في مسلسل جزيرة غمام، إلى جانب كلا من النجوم محمد جمعة، طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، رياض الخولي، عبدالعزيز مخيون، هبة عبدالغني، ميار الغيطي، إسلام حافظ، تأليف عبدالرحيم كمال ومن إخراج حسين المنباوي.

تابع موقع تحيا مصر علي