عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب منفعلا على وزير المالية: سيادة الوزير نسألكم التخفيف والصبر.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

انتقد الإعلامي عمرو أديب، قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا:"هو ده وقته الناس مزنوقة".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، :"من الوارد في أي مجتمع أن الحكومة تقرر اتخاذ اجراءات معينة وفئات تعترض عليها، معقبا:"لا يجب أن يكون هناك قلق من احتجاجات المحاميين على قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية".

أديب: الناس تعبانة ومزنوقة

وتوجه أيب بالحديث إلى الحكومة، قائلا :"لما يكون أزمة عالمية استنى شوية في أعباء اقتصادية استنى شوية هو ده وقته".

وتابع مواصلا حديث:"الصعب نحاول نرحله شوية وبعدها نشوف ونقعد نتكلم ونحاول نستنى الوقت المناسب لتطبيق أي قرار، معقبا:" الناس تعبانة ومزنوقة".

وأكمل:"استنوا شوية هو في إيه في الدنيا، لو سألنا الناس تاخدوا فاتورة ولا تخفيض هيختاروا التخفيض، لأنهم طبيعي بيدوروا على الأرخص".

أديب: محدش مش عايز يدفع الضرائب

ووجه أديب رسالة إلى وزير المالية، قال فيها :"سيادة الوزير نسألكم التخفيف وصبرا، وظبطوا المنظومة، محدش مش عايز يدفع الضرائب ولكن نتكلم ونتناقش ونصبر الأول على الناس".

وأردف:"كمية الناس اللي خارج منظومة الضرائب أكثر بكثير من اللي داخل المنظومة، مختتما :"المواطن في المجتمعات الأخرى يصر على الحصول على الفاتورة لأنها تخصم من ضرائبه في نهاية العام، لكن عندنا الوضع مختلف وعايز صبر".

وقفة احتجاجية للمحاميين بشأن الفاتورة الإلكترونية

وفي تصريحات سابقة، مجدي سخى، وكيل نقابة المحامين، عقب على الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المحامين أمام النقابة،  ،اعتراضًا على تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا:"يوجد اعتراض واضح من المحامين على تطبيق الفاتورة الإلكترونية".

وضاف وكيل نقابة المحامين،في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ،: " نقلنا صورة اعتراض المحامين على تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية اليوم بوضوح".

وكشف وكيل نقابة المحامين، عن تشكيل لجنة من قادة النقابة ومصلحة الضرائب لوضع قواعد للفترة المقبلة فيما يخص هذه الأزمة، معقبا:"إن شاء الله ستنفرج الأزمة قريبا".

واحتج عدد من المحامين، أمس الخميس، وقفة احتجاجية للمحامين شارك بها محامين من كافة محافظات مصر معبرين عن رفضهم تطبيق الفاتورة الإلكترونية تحت شعار "أنا محامي حر أرفض الفاتورة الإلكترونية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي