عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ابتهاج الطوخى لـ تحيا مصر: الإفراج عن 876 ألف طن أعلاف يعكس حرص الحكومة على تحقيق الأمن الغذائي

النائبة ابتهاج الطوخى
النائبة ابتهاج الطوخى

أشادت النائبة ابتهاج الطوخي، عضو مجلس النواب،  بدور وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الري في التنمية المستدامة لمستقبل الزراعة بمصر، وأخرها  الإفراج عن 876 ألف طن من مستلزمات الأعلاف.

تحيا مصر 

النائبة ابتهاج الطوخى لـ تحيا مصر: لا ننسى دور وزارة الزراعة في توفير السلع الغذائية الأساسية وقت الأزمات

وقالت النائبة ابتهاج الطوخي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إننا لا ننسي دور وزارة الزراعة في مواجهة أزمه جائحه كورونا، والأزمة الاقتصادية العالمية بحرب روسيا وأوكرانيا، وتوفير السلع الغذائية الأساسية وقت الأزمات.

وطالبت النائبة ابتهاج الطوخي بتوسيع الرقعة الزراعية بمصر بأساليب حديثة، لتوفير المياه مع الوضع في الاعتبار مواجهة التغيرات المناخية بزراعة المناسبة للمناخ .

الإفراج عن 876 ألف طن من مستلزمات الأعلاف

ويذكر أنه أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه خلال الفترة من 16 أكتوبر حتى 30 نوفمبر تم الإفراج عن 876 ألف طن من مستلزمات الأعلاف بحوالي 432 مليون دولار، كما استعرضت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، تقريرا حول انجازات المشروع، خلال الفترة من منتصف يوليو الماضي، وحتى الاسبوع الثالث من نوفمبر الجاري، استعدادا لموسم البطاطس الجديد 2022/2023.

 كما تم تسويق 300 الف قنطار من خلال المنظومة الجديدة لتداول الاقطان من جميع الاصناف وبأسعار مجزية وتسليمها لمراكز التجميع حيث تنافست أكثر من 20 شركة من شركات تجارة القطن على الشراء، و وزع الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة، التابع للوزارة 70طن تقاوى شعير ومائة الف شتلة زيتون بالمجان لدعم المزارعين فى القرى والنجوع التابعة لمبادرة حياة كريمة بمحافظة مطروح.

و كذلك واصلت الادارة المركزية للبساتين بقطاع الارشاد الزراعي، متابعة زراعات محاصيل الخضر واشجار وحدائق الفاكهة بالمحافظات المختلفة، حيث تم توجيه لجنتين الى محافظتي اسيوط والقليوبية، لتنفيذ اعمال المتابعة ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الجيدة للمزارعين.

تابع موقع تحيا مصر علي