عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما بين دموع الفرحة وجنون المستديرة.. 6 مفاجأت غير متوقعة شهدها دور المجموعات بالمونديال

تحيا مصر

ما بين دموع الفرحة، والبكاء  بعد الهزيمة، استمرت الساحرة المستديرة في إبهار الجمهور، الذي كان مستمتع بما يُقدمه المنتخبات في  دور المجموعات من مونديال قطر 2022.

انتهاء دور المجموعات  من مونديال قطر

وأسدل الستار، على مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، مساء أمس الجمعة الموافق 2 من ديسمبر الجاري، وتأهل 16 منتخبًا لدور ثمن النهائي، على الجانب الآخر، ودع 16 منتخبًا منافسات البطولة بعد فشلهم في جمع النقاط التي تأهلهم لهذا الدور.

مفاجأت بالجملة شهدها دور المجموعات بالمونديال

وشهد دور المجموعات المنتهي، عدد من المفاجأت نسلط عليها الضوء في هذا التقرير:

_ أولى المفاجأت التي تحققت في دور المجموعات، هو خسارة منتخب الأرجنتين، من نظيره السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بالبطولة.

وعلى الرغم من أن راقصي التانجو، هم من بادروا بالتهديف عن طريق ليونيل ميسي، إلا أن المنتخب الأخضر قلب الطاولة، وسجل هدفين خلال دقيقتين، وحقق انتصارًا سُطر في كتب التاريخ.

_ ثاني مفاجأت المونديال، هي خسارة المنتخب الألماني أمام نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتكرر سيناريو مباراة الأرجنتين والسعودية، فالماكينات الألمانية، كان قد تقدم بالهدف الأول من ركلة جزاء، ولكن الساموراي الياباني، عاد وسجل هدفين، واقتنص فوزًا تاريخيًا، قاده في الخير للتأهل كأول عن المجموعة الخامسة.

_ المفاجأة الثالثة، هي فوز المنتخب المغربي، على نظيره البلجيكي بنتيجة هدفين نظيفين، وتأهله ول عن المجموعة السادسة، رفقة المنتخب الكرواتي، الذي كان قد تعادل أمام أسود الأطلس بنتيجة سلبية خلال لقاء الجولة الأولى.

_ منتخب كوريا الجنوبية، حقق هو الآخر مفاجأة كبيرة، بالفوز على نظيره البرتغالي، خلال لقائهما الذي جمع بينهما بالأمس في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وعلى الرغم من أن رفاق كريستيانو رونالدو، كانوا قد تقدموا بالهدف الأول، إلا ان الشمشون الكوري أبى أن يخنع لتلك النتيجة، وعاد وسجل هدفين خلال أقل من 5دقائق، وتأهل لدور الـ 16 من المونديال.

_ منتخب اليابان، واصل مفاجأته في المونديال، وحقق الفوز على متنخب إسبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وتأهل كأول عن المجموعة الخامسة، وضرب موعداً مع منتخب كرواتيا في دور ثمن النهائي من البطولة.

_ منتخب الكاميرون، هو الآخر لحق بركب المنتخبات التي حققت إنجازًا في المونديال، فالبرغم من الخروج المبكر، إلا أنه تمكن من تحقيق الفوز على حساب منتخب البرازيل خلال اللقاء الذي أقيم بالأمس، في ختام مباريات دور المجموعات، وودع المونديال عند هذا الدور، لكنه ترك بصمة كبيرة، ليعد هو المنتخب الإفريقي الوحيد الذي حقق فوزًا على حساب المنتخب البرازيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي