عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء عبدالعزيز سليم.. مدير مباحث الجيزة.. قيادة أمنية متفردة.. ورصيد خبرات ونجاحات يليق بالجمهورية الجديدة

اللواء عبدالعزيز
اللواء عبدالعزيز سليم

مدير مباحث الجيزة الجديد يشكل إضافة قيمة لمحافظة شديدة الأهمية 

جهود الوزير اللواء محمود توفيق لاتتوقف لاختيار أفضل القيادات في المناصب الرفيعة 

 

تملك وزارة الداخلية مجموعة من القيادات الأمنية رفيعة المستوى، والتي تصلح للعمل في أي من المواقع القيادية والريادية الأمنية بالبلاد، ومنها اللواء عبدالعزيز سليم، والذي حصل مؤخرا على منصب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة خلفا للواء مدحت فارس الذي تم نقله إلى منصب جديد في قطاع السجون.

الكفاءة والاقتدار والتصدي لأبرز المهام بعزيمة وقوة لاتلين، سمات أساسية يرصدها موقع تحيا مصر في تقريره التالي عن اللواء عبدالعزيز سليم، الذي يعد أحد أهم أركان المنظومة الأمنية، التي يقودها بعبقرية ووطنية استثنائية وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. 

سمات أمنية رفيعة المستوى لأحد أبرز قيادات الداخلية 

يتمتع اللواء عبدالعزيز سليم، بمجموعة من المقومات الشخصية والمهنية، التي جعلت منه أحد أكفأ القيادات الأمنية في البلاد من جهة، وصاحب حالة من التفاؤل الواسع بما يمكن أن يقدمه من إضافات قيمة للمباحث في محافظة بأهمية وحيوية الجيزة. 

يحوز اللواء عبدالعزيز سليم على حب واحترام وتقدير كل من تعامل معه، يكن له كافة الضباط احترام وتقدير فائقين، ويجمع كافة القيادات الأمنية على درجة الرقي والتهذيب التي يتمتع بها، بخلاف الصرامة الفائقة والقدرة الأمنية على فرض الأمن والانضباط في ذات الوقت، كفكرة وانطباع ترسخ لدى أوساط المجرمين والمتهمين ممن يقدرون "ألف حساب" لإسم وسيرة اللواء عبدالعزيز سليم، الذي شغل حاليا منصب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة. 

سيرة مهنية مشرفة وممتدة ورصيد هائل من الخبرات

المسيرة المهنية المشرفة اللواء عبد العزيز سليم تتحدث عن نفسها، حيث كان قد تدرج بالمناصب خلال عمله بمديرية أمن القاهرة، فقد عمل رئيساً لمباحث قسمي شرطة دار السلام و15 مايو، ثم تولي منصب رئيس قطاع غرب وجنوب القاهرة، ثم رئيسا لمباحث قطاع القاهرة الجديدة، ومنها مديرا لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة.

وتمت ترقيته ليشغل منصب نائب لمدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ثم جاء قرار تعيينه مديرا للإدارة العامة لمباحث الجيزة، وذلك قبل أن يعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة.

الداخلية حصن أمان المصريين بقياداتها وكوادرها

حرص الوزير اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على إن يحيط الوزارة بأكبر قدر من القيادات رفيعة المستوى، من الأسماء والقامات التي جاءت على طراز عالي، فنجد أن اللواء محمود توفيق لايتوقف عن ترقية وإثابة والدفع بالقيادات المميزة في المواقع السديدة لها.

الأداء المبهر لوزارة الداخلية يأتي دون شك، تأسيسا على التوجيهات التي لاتتوقف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي يترجمها اللواء محمود توفيق كأفضل مايكون لحفظ أمن واستقرار الدولة المصرية. 

الرجل المناسب في المكان المناسب للمهام الوطنية الخاصة بالجمهورية الجديدة 

المردود الذي يتكون عند الشعب المصري من اختيارات وحركة تنقلات تأتي ممهورة بتوقيع الوزير اللواء محمود توفيق، ومنها إسناد المنصب الهام للواء عبدالعزيز سليم، تخلق موجة من الرضا الجماعي والاطمئنان المجتمعي لحالة الأمن والأمان في البلاد، حيث كانت ولازالت وستظل وزارة الداخلية هي حصن أمان المصريين وأحد أهم المؤسسات التي يعول عليها الشعب المصري في الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

الحالة الأمنية المبهرة والاعتماد على أصحاب الكفاءات، يلاقي تقدير داخلي من الشعب المصري بشكل معتاد، ويلاقي تقدير خارجي أيضا، فمؤخرا قامت وزارة الأمن العام الصينية بتكريم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمنحه ميدالية "سور الصين العظيم" الذهبية، والتي تعد من أرفع الأوسمة الصينية التى تقدم لمسئولين غير صينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي