عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

1200 جنيه للجرام.. مفاجأة مدوية للمقبلين على الزواج بشأن أسعار الذهب.. فيديو

الذهب
الذهب

نصح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، المقبلين على الزواج وراغبي شراء الذهب بالتريث وعدم الشراء في الوقت الحالي ، قائلا:"في ظل الارتفاع غير المسبوق في أسعار الذهب ننصح المواطنين بعد شراء الذهب". 

تحيا مصر 

وأضاف مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، خلال مداخلة هاتفية في مداخلة هاتفية في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، "ننصح المواطنين بالتريث قليلًا في شراء الذهب حاليًا".

التموين: مفيش داعي حد يشتري ذهب دلوقتي

وأضاف مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، مخاطبا المواطنين :" اللي عايز يشتري مفيش داعي يشتري في الفترة ،معقبا:"الذهب ياما زاد قبل كده ورجع انخفض تاني".

وتابع:" يجب التروي قبل اتخاذ قرار شراء الذهب خلال الفترة الحالية، موضحا أن الذهب يشهد ارتفاعا كبيرا في الأسعار ، حيث وصل سعر الجرام  لعيار 21 الأكثر تداولا لـ  1615 جنيه حاليا.

 ونوه مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، بأن أسعار الذهب تشهد تذبذبًا عبر قفزات مرتفعة جدًا وأخرة منخفضة، معقبا:"لايوجد حالة استقرار مرتقبة للذهب في الوقت الحالي،  ومتوسط السعر العادل للذهب عند مستوى 1200 جنيه لعيار 21".

وواصل :" أننا نسير في منحنى صعب جدا في أسعار الذهب، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي لارتفاع سعر الذهب هو سياسة العرض والطلب ولا ترتبط الارتفاعات بشكل كبير بسعر الدولار ".

التموين: نتوقع عودة الاستقرار إلى سوق الذهب

وطمأن مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، المواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، قائلا:"في المستقبل القريب سوف تنخفض أسعار الذهب خاصة مع دخول الذهب في البورصة السلعية، معقبا:"قبل نهاية العام سيدخل الذهب في البورصة السلعية وبالتالي سوف تنخفض الأسعار وتستقر على عكس الوضع الحالي".

وأكمل:"نتوقع عودة الاستقرار إلى سوق الذهب على المدى القريب، بعد تراجع الأسعار، والتخلص من الفقاعة الحالية في سعر الذهب، بسبب الطلب الزائد ".

وأردف:"من الممكن أن تنخفض أسعار الذهب مرة أخرى، خاصة أن  الأسعار تؤثر على نسبة الشراء، مختتما:"أسعار الذهب حاليًا تاريخية، ولأول مرة يتم تسجيلها في مصر، حيث أننا لأول مرة نسجل هذه الأسعار، في ظل الوقت الذي لا يوجد استيراد للذهب من الخارج".

تابع موقع تحيا مصر علي