عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين: خلال أيام الانطلاق الفعلى للحوار الوطنى

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، على أن مجلس الأمناء انتهي من القضايا التي سيتم مناقشتها في المحاور الثلاثة سواء السياسى والاقتصادي والمجتمعى، وأصبحت جاهزة لانطلاق الحوار الفعلى.

تحيا مصر

عماد الدين حسين: أن لجنة الحوار الوطنى أنتهت من القضايا التي سيتم مناقشتها

وأضاف حسين في  مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ، ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن وسيكون هناك انطلاق خلال أيام للحوار الفعلى المنتظر، و القرارات المهمة ستكون هناك اجتماعات شبه مستمرة للانتهاء من الأسماء المرشحة لنقاش القضايا المهمة، وكل الأحزاب والقوى والنقابات رشحت أسماء الحركة المدنية  و أسماء وتفضيلات وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم اختيار أحسن الخبرات التي يمكن أن تثرى الحوار.

عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى: وجود المعلومات والحقائق ومهم استماع الأغلبية للآراء الأخرى

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، انه في اللحظة التي يتعرف فيها الجميع على الواقع كما هو وتوافر البيانات و وجود المعلومات والحقائق ومهم استماع الأغلبية للآراء الأخرى فيكون هناك تفهم والجميع يناقش الواقع وليس التمنيات.

عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى: تم فك التشابكات بين الموضوعات المختلفة كتدريب الأطباء

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إنه تم فك التشابكات ما بين الموضوعات المختلفة، كتدريب الأطباء والتعليم الطبي، وسيكون ضمن لجنة التعليم، إذا استمرت طريقة الحوار بالشكل الموجود الآن سنصل إلى توافق في الموضوعات وإذا استمرت هذه الروح في المجتمع المصر سيكون فتح جديد في التماسك الوطنى وكان هناك بعض المناوشات والمناكفات ووصلنا إلى مرحلة التوافق على الآراء والصداقة والتقارب والجميع وطنيون مجمعون على حب الخير للوطن.

عماد الدين حسين: لن يتم سلق الموضوعات من أجل السقف الزمنى                   

ويتوقع عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن يصل إلى تصور الأفضل ولا يوجد نقاش رسمي تم حول السقف الزمنى ولكن لن يتم سلق الموضوعات من أجل السقف الزمنى والحوار الوطنى سيحدد اوليويات الحوار والقضايا الأساسية لمناقشة القضايا العاجلة، ولن تزيد الأمور عن 3 أشهر ويكون لدينا مخرجات للحوار الوطنى.

تابع موقع تحيا مصر علي