عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|دايموند بن عبود: اتعرفت على ثقافات جديدة بمهرجان السينما الفرانكوفينة وبدأت مشواري الفني من المسرح

دايموند بن عبود
دايموند بن عبود

تحدثت الفنانة دايموند بن عبود عن مشاركتها للمرة الأولى كعضو لجنة تحكيم للأفلام القصيرة في مهرجان السينما الفرانكوفينة وذلك في دورته الثانية التي اقيمت في دار الأوبرا المصرية.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات دايموند بن عبود

وقال دايموند في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: اتبسطت جدًا بمشاركتي في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرانكوفينة واتعرفت على ثقافات وقصص مجتمعات وحكاوي من خلال السينما.

وعن المعاير التي كانت تضعها لاختيار الأفلام قالت دايموند: لازم نشوف كل الافلام كذا مرة ولازم تكون كل العناصر المكونة لفيلم جيد انها تكون مترابطة لخدمة الفكرة ولخدمة توصيل الفكرة بلغة خاصة بالفيلم نفسه اذا المخرج هو الكاتب بنشوف ازاي بيمشوا مع بعض الاخراج مع الفكرة ليمثلوا الفكرة.

دايموند بن عبود: بدأت مشواري الفني من المسرح

وكشفت دايموند أنها بدأت مشواها الفني من المسرح وتحدثت عن السينما والدراما وقالت: السينما والدراما كل واحد ليه خصوصياته انا بحب المسرح والسينما والدراما الجيدة كمان ودلوقتي الدراما لما تكون جيدة بتبقى مميزة ومش بفضل حاجة عن التانية بس أنا بدات من المسرح  بس انا بعرف كتير عن السينما وكنت احضر سينما وكنت بحب السينما جدا وبحب الدراما.

جوائز مهرجان السينما الفرانكوفينة

وكان قد فاز الفيلم اللبناني الروائي القصير "في عزاء الذاكرة"، بجائزة أفضل فيلم بمهرجان السينما الفرنكوفونية ، وهو من إخراج شادي هزيمة، وأما جائزة التحكيم الخاصة حصدها الفيلم التسجيلي "شرارة الضوء" للمخرج النمساوي بيري هيلتي.

وكانت الجائزة الكبرى للفيلم الأرجنتيني "المنفيون بعيدا عن البحر"، وجائزة لجنة التحكيم التونسي "سفاح نابل"، وأفضل سيناريو للمغربي "حبيبة في الطويلة"، ولبنان والنمسا وأرمينيا واليونان والسنغال واليونان حصدوا جوائز قصيرة، وذهبت جائزة أفضل سيناريو للفيلم التسجيلي الفرنسي "مذكرات مارجريت"، كما منحت لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الأرميني "كلارا"، وتنويه للفيلم السنغالي "كاكونا" والفيلم اليوناني "الذي لا ينسى".

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

الجدير بالذكر أن الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية شارك في لجان تحكيم عدد من أبرز السينمائيين والفنانين المصريين والعرب حيث يرأس مسابقته الطويلة للأفلام الروائية والتسجيلية المخرج مجدي أحمد علي بعضوية كل من النجوم خالد الصاوى ومراد مكرم وفاطمة ناصر والسيناريست زينب عزيز ومدير التصوير والمخرج أحمد المرسى والموزع الموسيقى عادل حقي وأستاذ السينما والشئون الثقافية بجامعة سنجور الكونغولى ريبيو بونكيتى بوز، وفي لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة برئاسة مدير التصوير الكبير سعيد الشيمي وعضوية الناقد السينمائي رياض ابو عواد والنجوم دايموند بو عبود وإنجي أبو زيد والمنتج والموزع التونسي مجدي الحسيني.

تابع موقع تحيا مصر علي