عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة النواب: انخفاض أسعار الدواجن خلال أسبوع.. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف النائب حسام العمدة عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار الدواجن، معلنا وجود مؤشرات إيجابية ستكون من الأسبوع المقبل بشأن أسعار الدواجن.

تحيا مصر
وأضاف عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، خلال لقا ء تليفزيوني خاص مع برنامج "من أول وجديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم"،:"هناك لجاناً رقابية تتابع الأمر على أرض الواقع بشأن أسعار الدواجن بالأسواق، وتوجج مؤشرات إيجابية نحسها بداية من الأسبوع المقبل ، حيث ستنخفض الأسعار بشكل ملحوظ".

زراعة النواب: مؤشرات إيجابية بشأن أسعار الدواجن

ونوه عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بأن الدولة تقوم بدور كبير من أجل أن تنخفض أسعار الدواجن، وذلك بعد قرارات توفير الأعلاف بأسعار منخفضة، والإفراج عن كميات من الأعلاف التى كانت بالموانئ.

وأكد عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الممارسات الاحتكارية، سبب فى الأزمة، معقبا:"هناك شركات أعلاف تتعاون وهناك شركات أخرى تبيع بفارق سعر يصل لـ 10000 جنيه للطن".

وناشد عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، الجميع بضرورة الإحساس بالمسئولية، وعدم استغلال الظروف، معقبا:"انخفاض أسعار الأعلاف، وينتج عنها انخفاض أسعار الدواجن".

وفي تصريحات سابقة، وصفت النائبة ألفت المنزلاوي، أمين سر لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ، النبأ الذي أعلنته وزارة الزراعة بالإفراج عن شحنات من الأعلاف تقدر قيمتها بــ 120 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 62 مليون دولار، بالجيد.

ألفت المنزلاوي: ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في مصر وصل لحد لا يمكن تجاهله

وأوضحت النائبة ألفت المنزلاوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن غياب الأعلاف وارتفاع أسعارها أثر تأثيرا بالغا على ارتفاع اللحوم والدواجن وبيض المائدة بما لا يطيق المواطن وكان من الضروري أن تتدخل الدولة عبر عدد من التدابير لحل تلك الأزمات وإدارتها والسيطرة عليها.

ونوهت النائبة ألفت المنزلاوي ، بأن ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في مصر وصل لحد لا يمكن تجاهله، ويجب أن تؤتي الجهود الحكومية المتواصلة للحد من الغلاء والسيطرة على الأسواق ثمارها العاجلة، فالإفراج عن الأعلاف يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا، والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

تابع موقع تحيا مصر علي