عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مفيش ميكروباص هيشتغل على الدائري تاني.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن وزير النقل المهندس كامل الوزير، وقع عقد تصنيع 100 أتوبيس كهربائي، كمرحلة أولى في انطلاقة تصنيع الأتوبيسات الكهربائية في مصر.

تحيا مصر

 وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"هناك تطوير على أعلى مستوى، على الطريق الدائري، معقبا: "في المستقبل لن يكون هناك ميكروباص على الدائري، وسيتم استخدام الأتوبيس الترددي فقط".

موسى: توقيع عقد تصنيع 100 أتوبيس كهربائي

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، في تصريحاته، أن  نسبة المكون المحلي في الأتوبيسات الكهربائية تبدأ بـ 50%، وتتدرج حتى تصل إلى 100%، معقبا:"الرئيس السيسي مهتم بتوطين الصناعة في مصر، ومنها صناعة الأتوبيس الكهربائي صديق البيئة".

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه يتم توزيع الأتوبيسات الكهربائية التي كانت متواجدة في شرم الشيخ خلال انعقاد قمة المناخ، على مختلف محافظات الجمهورية.

وأكمل:" القطاع الخاص سوف يدخل في منظومة النقل الذكي والأتوبيسات الكهربائية هخلال الفترة المقبلة".

وزير النقل: لن يتم استيراد حافلات النقل الجماعي من الخارج خلال الفترة المقبلة

وفي وقت سابق، صرح وزير النقل المهندس كامل الوزير، بأنه لن يتم استيراد حافلات النقل الجماعي من الخارج خلال الفترة المقبلة والاعتماد على مكون التصنيع والتجميع المحلي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع القطاع الخاص بالتعاون مع الدولة لزيادة الدفع بالتصنيع المحلي لوسائل النقل.

وشدد الوزير، خلال توقيع عقد توريد 100 أوتوبيس ترددي،على أهمية التصنيع المحلي لوسائل النقل الجماعي بما يوفر العملة الصعبة، وفرص العمل، موضحا أن التصنيع المحلي (بمكون محلي سيصل إلى 85%) سيمكن الدولة من فتح أسواق تصدير إلى الخارج، خاصة شمال إفريقيا والدول العربية.

وأكد الوزير،أن خطة الدولة تستهدف التصنيع المحلي لأتوبيسات النقل الجماعي بمواصفات صديقة للبيئة، معقبا:" كل دول العالم لا تصنع بالكامل دون الاستعانة بمكون أجنبي".

وأوضح الوزير، أن إنتاج أتوبيسات مصرية الصنع على مستوى عال من الجودة، وتختبرها لجنة فنية مشكلة بقرار جمهوري توجيه الرئيس السيسي لتصنيع أتوبيسات، النصر بالتدريج في المكون المحلي من 50 إلى 100٪.

وأكمل:"شركة النصر بدأت تصنيع الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي، ثم ستبدأ بالكهرباء وصولا إلى الهيدروجين الأخضر، وهو الأحدث في عالم صناعة السيارات الصديقة للبيئة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي