عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميسي يقود الأرجنتين لقهر الكنغر الأسترالي ويصعد بالتانجو إلى دور الـ8 بالمونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل سكالوني، فوزًا مهمًا على منتخب أستراليا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر 2022.

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح ليونيل ميسي أهداف المباراة لصالح الأرجنتين في شباك أستراليا بالدقيقة 35 من عمر المباراة، حيث جاء هدف الأرجنتين الأول بعد تمريرات على حدود منطقة الجزاء وتنتهي عند ميسي ويسدد الكرة بطريقتة الخاصة من داخل المنطقة وتهز الشباك.

وسجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 57 من عمر المباراة، حيث جاء هدف الأرجنتين الثاني بعد خطأ دفاعي من استراليا وضغط من الفاريز ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

وأحرز كريج جودوين هدف أستراليا الوحيد في الدقيقة 77 من عمر المباراة، حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في جسد إنزو فيرنانديز ثم مرت في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

تشكيل الأرجنتين لمواجهة أستراليا

حراسة المرمى: مارتينيز.

الدفاع: أكونيا - روميرو - أوتاميندي - مولينا.

الوسط: آليستر - إنزو فيرنانديز - دي باول.

الهجوم: ألفاريز - ميسي – بابو جوميز.

تشكيل أستراليا لمواجهة الأرجنتين

وقرر المدرب جراهام أرنولد، المدير الفني لمنتخب أستراليا، أن يدخل مباراة فريقه لمواجهة نظيره منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بتشكيل مكون من: -

-في حراسة المرمى: ماثيو ريان.

-في خط الدفاع: ديجينك، سوتار، روفليس، بيهيتش.

-في خط السط:  ليكي، إيرفين، موي، باكوس.

-في خط الهجوم: ديوك، ماكجري.

الأرجنتين تضرب موعدًا ناريًا مع هولندا في ربع النهائي 

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني مع المنتخب الهولندي بقيادة لويس فان خال يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر 2022 في المباراة التي ستجمعهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر . 

تابع موقع تحيا مصر علي