عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أزمة الفاتورة الإلكترونية: أديب تواصلت مع الضرائب ووعدوني بهذا الأمر

عمرو أديب
عمرو أديب

أعلن الإعلامي عمرو أديب، تواصله اليوم مع مسئولين بمصلحة الضرائب للتناقش حول أزمة المحاميين بسبب تطبيق الفاتورة الإليكترونية، قائلا:" تواصلت مع رئيس مصلحة الضرائب اليوم واتكلمنا في أزمة الفاتورة الإلكترونية عقب وقفة المحاميين الاحتجاجية".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه  "الحكاية" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، :" تحدثت أنا ورئيس المصلحة بشكل مجمل حول جوانب الأزمة، معقبا:" مصلحة الضرائب لديها استعداد لعقد ندوات والتحدث مع المنوين بتطبيق الفاتورة الإليكترونية ووعدونا بكدا".

أديب: تطبيق الفاتورة الإليكترونية في 15 ديسمبر صعب

وتابع:"أننا في حوار مستمر مع كافة الهيئات والمؤسسات، وسيتم التحدث مع الجهات لشرح الوضع لهم، معقبا:" تطبيق الفاتورة الإليكترونية في 15 ديسمبر صعب، مختتما :"ده وقته اعذروا الناس  فيه، الضرائب عندهم يعني أنت عايز منهم فلوس في وقت صعب عليهم".

وفي وقت سابق، رفض الإعلامي عمرو أديب، قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا:"هو ده وقته الناس مزنوقة".

وأكد أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه من الوارد في أي مجتمع أن الحكومة تقرر اتخاذ اجراءات معينة وفئات تعترض عليها، معقبا:"لا يجب أن يكون هناك قلق من احتجاجات المحاميين على قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية".

ووجه أديب حديثه إلى الحكومة، قائلا :"لما يكون أزمة عالمية استنى شوية في أعباء اقتصادية استنى شوية هو ده وقته".

أديب لوزير المالية: سيادة الوزير نسألكم التخفيف 

وواصل:"الصعب نحاول نرحله شوية وبعدها نشوف ونقعد نتكلم ونحاول نستنى الوقت المناسب لتطبيق أي قرار، معقبا:" الناس تعبانة ومزنوقة، معقبا:" استنوا شوية هو في إيه في الدنيا، لو سألنا الناس تاخدوا فاتورة ولا تخفيض هيختاروا التخفيض، لأنهم طبيعي بيدوروا على الأرخص".

وخاطب أديب ، وزير المالية ، بالقول :"سيادة الوزير نسألكم التخفيف وصبرا، وظبطوا المنظومة، محدش مش عايز يدفع الضرائب ولكن نتكلم ونتناقش ونصبر الأول على الناس".

وأكمل:"كمية الناس اللي خارج منظومة الضرائب أكثر بكثير من اللي داخل المنظومة، مختتما :"المواطن في المجتمعات الأخرى يصر على الحصول على الفاتورة لأنها تخصم من ضرائبه في نهاية العام، لكن عندنا الوضع مختلف وعايز صبر".

تابع موقع تحيا مصر علي