عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زاهي حواس عن عرض«Dior» تحت سفح الأهرامات: مصر بلد مهمة جدا والسياحة العالمية هتزيد أكتر من أي سنة

 الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

قال  الدكتور زاهي حواس، الخبير الأثري العالمي، ووزير الأثار الأسبق، إن مصر بلد الأ والأمان، واحتفالية الاقصر اليوم على عرض الأزياء DIOR والذي تم اقامته في مصر، تحت سفح الاهرامات يعتبر حدث عالمي، قائلاً: مصر بلد مهمة جدا والسياحة العالمية هتزيد أكتر من أي سنة.

تحيا مصر

 زاهي حواس عن عرض Dior تحت سفح الأهرامات

وأضاف  حواس، في  مداخلة هاتفية عبر برنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة تن، لا يمكن لأي بيت أزياء عالمي أن يقوم بعمل حدث في أي بلد في العالم إلا إذا كان هذا البلد عظيم وبلد أمن وأمان، مشيرًا إلى أن الأهرامات ظهرت اليوم بشكل رائع بالإنارة التى تمت على كل جوانب الأهرامات، و Dior عرض الأزياء استمر لمدة 25 دقيقة.

الحدث عالمي ولا يتكرر في أي مكان في العالم

وحي الخبير الأثري العالمي، ووزير الأثار الأسبق،  الحكومة المصرية والشرطة ووزارة السياحة والاثار على تقديم كافة الإجراءات والتسهيلات في سبيل إقامة هذا العرض العالمي، والذي ليس له مثيل في العالم، فهذا الحدث العالمي ولا يتكرر في أي مكان في العالم.

و قال صاحب دار  ستيفانو ريتشى الإيطالية، تزخر حياتنا بالأحلام، وفى هذه الساعات أنا متأكد من أننا سنعيش تجربة فريدة معًا، اخترت الاحتفال بالذكرى الخمسين لعلامتى التجارية فى مدينة رائعة مليئة بالسحر والفن والتقاليد، طيبة القديمة.. أرض الفراعنة، ولأول مرة فى التاريخ، سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذى سيؤدى فيه عرض الأزياء الخاص بيّ، وسعيد لاهتمام الدولة المصرية بهذا الحدث، فهو أمر يجعلنى أشعر بالفخر والمسئولية والاحترام، والاهتمام تجاه هذه الأماكن المقدسة، وتصدر عرض ازياء ريتشي في معبد حتشبسوت جميع الصحف العالمية المختصة بالازياء و الموضة و الغير مختصة .

وخلال عام ٢٠٢٢ أهم عروض الأزياء العالمية كانت في مناطق اثرية مصرية، حيث شهد معبد حتشبسوت  بالأقصر عرض أزياء ستيفانو ريتشي الإيطالي الشهير واليوم من أمام الأهرامات تم عرض أزياء للماركة العالمية الفرنسية ديور .

تابع موقع تحيا مصر علي